أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الانتهاء من إعداد مصفوفة بآلية تنفيذ 150 برنامجا تأهيليا للعمالة اليمنية

- عبد الكريم الحزمي
تبدأ وزارة التعليم الفني والتدريب المهني العام الجاري 2010م، بالتعاون مع الدول المانحة تنفيذ 150 برنامجا تدريبيا لمخرجات التعليم العام والجامعي والمهني حسب احتياجات السوق المحلية والإقليمية.

وأوضح وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المناهج والتعليم المستمر الدكتور عبد القادر العلبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه البرامج التدريبية تأتي في إطار تكليف القيادة السياسية للحكومة لتنفيذ الأوليات العشر، منها المكون الثاني المتمثل في تدريب 100 ألف من العمالة اليمنية وتأهيلها للسوق الخليجية حسب الاحتياجات المطلوبة ومواكبة التطورات والمتغيرات الاقتصادية.
وأشار الوكيل إلى أن البرامج التدريبة تهدف إلى إكساب الشباب والعاطلين عن العمل والمخرجات السابقة الداخلة إلى سوق العمل بالعديد من المهارات الفنية والمعارف العلمية على شكل دورات قصيرة تعتمد بدرجة أساسية على الاحتياجات المطلوبة التي سيحددها المسح الشامل لسوق العمل المحلي والخليجي التي تقوم به حالياً وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.
ونوه بأن الوزارة انتهت من إعداد المصفوفة الخاصة بآلية تنفيذ البرامج التدريبية وتم رفعها إلى رئاسة الوزراء للموافقة عليها وإقرارها للبدء بتنفيذها على عدة مراحل خلال الفترة (2010 - 2015م).

Total time: 1.5034