أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن حقيقة وصول جرحى الصالة الكبرى إلى الرياض

- متابعة
نفى مدير الإدارة الإعلامية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ناصر النافع لـ"المدينة"، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وصول مصابي الصالة الكبرى في صنعاء إلى الرياض لتلقي العلاج.
 
من جانبه أوضح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أنه خصص «40 مليون دولار مساعدات عاجلة ومصاريف بنقل وعلاج تلك الحالات وذلك بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، امتدادًا لأعمال المركز والمبادرات الإنسانية التي تقدمها السعودية.
 
وينسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، واللجنة العليا للإغاثة اليمنية ووزارة الصحة والإسكان اليمنية ومنظمات الأمم المتحدة لحصر المصابين ومنحهم التقارير الطبية اللازمة للشروع في نقل من يحتاجون إلى العلاج في الخارج بواسطة طائرات الإخلاء الطبي.
 
ولا يزال المركز مستمرًا في تنفيذ البرامج المتنوعة في القطاع الصحي للأشقاء في اليمن؛ إذ وقّع خلال الفترة الماضية، برنامًجا تنفيذًيا لتقديم خدمات المياه والإصحاح البيئي في خمس محافظات يمنية مع الهيئة الطبية الدولية، كما وّقع أيضًا مع الهلال الأحمر عقد تجديد مشروع تأمين كوادر طبية مع الهلال الأحمر السوداني لعلاج المصابين اليمنيين، إضافة إلى تقديم الدعم للمستشفيات والمراكز الصحية في الداخل اليمني وعلاج المصابين في داخل اليمن وخارجه.

Total time: 0.0552