أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعلان جديد وهام صادر عن الأمم المتحدة قبل قليل بخصوص الحرب اليمنية

قال منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة " جيمي ماكغولدريك " اليوم الأربعاء " أن توقف القتال في اليمن مدة " 72 ساعة " قادمة تبدأ من منتصف هذ المساء إلى مساء السبت القادم ليست كافية .
وأكد في حديث مع إذاعة الأمم المتحدة حيث رحب بالهدنة التي قال المبعوث الأممي إلى اليمن " إسماعيل ولد الشيخ أحمد " أن الأطراف اليمنية وافقت عليها وستدخل حيز التنفيذ منتصف هذا الليل .
وبرر منسق الشؤون الإنسانية قوله إنها غير كافية لأنها لن تمكن عمال الإغاثة في اليمن من الوصول إلى التجمعات السكانية العالقة في مناطق الصراع مضيفاً بأن هناك الملايين من المستضعفين واليائسين في تلك المناطق .
وأضاف " أنه إذا لم يتوفر لنا سوى 72 ساعة، فهذا يعني تعليق التخطيط لتركيز الانتباه في مجال آخر، ولكن إذا توفر لنا الوصول إلى هذه المناطق في كل الأوقات، سنتمكن من التخطيط بشكل مختلف وتوفير المساعدات بصورة أفضل."
 
يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت استعدادها إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من الحرب في اليمن حال التزمت أطراف القتال بالهدنة ووقف إطلاق النار بشكل شامل .
ومن المقرر " أن يعلن المبعوث الأممي إلى اليمن بعد ساعات قليلة من الآن سريان الهدنة في اليمن لمدة 72 ساعة قادمة قابلة للتمديد حال اتفاق طرفي الحكومة والانقلاب على ذلك. 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0589