أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

“السيسي” يزور السعودية خلال عشرة أيام لهذا السبب؟

- محمد داوود
كشفت مصدر سياسية مطلعة، أنه من المتوقع عقد لقاء بين وزير خارجية مصر “سامح شكري ” ووزير خارجية السعودية “عادل الجبير” في غضون عشرة أيام المقبلة.
 
 
 
 
 
كما أشار المصدرأيضا إلى أنه من المتوقع أيضا أن يقوم الرئيس السيسي بزيارة قريبة إلى السعودية، يلتقي خلالها بالعاهل السعودي، وربما يشمل اللقاء قادة آخرين.
 
 
 
ويذكر أن ذلك قد جاء بعد فشل إتمام اللقاء الذى كان من المحتمل عقده بين “السيسى” و”الملك سلمان” فى الامارات وكانت الترجيحات تذهب إلى أن الأمر لن يقتصر فقط على تصفية الخلافات المصرية  السعودية، بل أن يشمل تصفية أوسع للخلافات العربية، والتي تشكل قطر أحد أضلاعها الرئيسية.
 
 
 
كما أشار مصدر مطلع أيضا إلى عقد لقاء غير معلن حضره “الرئيس عبد الفتاح السيسي” و”الأمير خالد الفيصل” مستشار الملك السعودي و”الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”، مشيرا إلى ان هذا اللقاء بحث سبل تقريب وجهات النظر بين البلدين، بهدف الوصول الي مرتكزات يجري الاتفاق عليها بين مصر والسعودية، بديلا عن القمة الثلاثية، التي كان من المقرر أن تشهدها أبوظبي.
 
 
 
ويذكر أن العديد من الدول قد تدخلت للعمل على حل الخلاف بين البلدين، ولكن بدون نتيجة إيجابية، وذلك لشدة الخلاف بينهما وعدم قبول الطرفين تقديم التنازلات، إلا أن المصادر تتوقع زيارة للسيسي فى الفترة المقبلة للسعودية، ولم تشير إلى أى معلومات أخرى عنها.

Total time: 0.0539