أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: الكشف عن وثيقة تؤكد استقالة السكرتير الصحفي لصالح احتجاجا على التحالف مع الحوثيين (وثيقة)

- متابعات

كشفت مراسلة بين قيادي مؤتمري بارز والرئيس السابق علي عبدالله صالح، رفض قيادات مؤتمرية لممارسات حاصلة من قبل تحالف صالح والحوثي. 

 

 وفي خطاب استقالة موجه من القيادي المؤتمري أحمد عبدالله الصوفي، إلى الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بتاريخ 26_9_ 2016، كشفت الاستقالة عن رفض أحمد الصوفي والذي كان يشغل منصب السكرتير الاعلامي لصالح، ممارسات وتصرفات في إطار تحالف صالح _الحوثي.  

 

 

اليمن: الكشف عن وثيقة تؤكد استقالة السكرتير الصحفي لصالح احتجاجا على التحالف مع الحوثيين (وثيقة)
ولوح إحمد الصوفي في استقالته إلى أن هناك حقائق سيتم كشفها في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن الرئيس السابق يعيش وسط أخطاء يتعمد بعض استمرارها حتى يمنع استفاقة صالح منها. 

 

 وقالت مصادر بأن استقالة أحمد الصوفي جاءت على خلفية نقاش حول مبادرة أو تسوية سياسية تقدم بها قادة ميدانيين في المؤتمر، الهدف منها اخراج تعز من دائرة الحرب والصراع القائم عبر تسوية سياسية.

 

  وقال المصدر إن وجهة نظر أحمد الصوفي التي دفعته للاستقالة، كانت في أن ترتكز هذه المبادرة على ثلاثة مبادئ هي: المواطنة المتساوية، والشراكة المتوازنة في السلطة، وسيادة القانون، بما يحفظ لتعز حقها السياسي والعسكري والمدني في هذه الشراكة، وألا ينبغي أن تدفع تعز وحدها ثمن الصراع العسكري بشكل خاص

Total time: 0.0595