أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بيان عاجل من الجوازات السعودية بشأن الشروط اللازمة لتجديد الجواز أو إصداره

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن البصمة والهوية الوطنية يعتبرا شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد الجواز، وقامت بإيضاح ذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.
 
حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات أنها إشترطت على من بلغ سن ال 15 عليه الحصول على الهوية الوطنية سواء كان ذكرا أو أنثى، وشددت أنه لن يقبل إستخراج جواز أو تجديده دون وجود هذان الشرطين.
 
 
 
كما أوضحت المصادر أن السبب الذي دفع الهيئة العامة للجوازات للقيام بهذا إيجاد بعض المواقع على الإنترنت أوضحت أنه هناك إيقاف لشرط البصمة والهوية للسيدات عند إصدار الجواز السعودي.
 
وقامت المديرية العامة للجوازات بتوجيه دعوة عامة إلى جميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية بسرعة تجديد بطاقة هوية مقيم قبل إنتهائها بوقت كافي من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية كأبشر ومقيم.
 
ونوهت الهيئة المعنية على ضرورة أتمام عملية التجديد بعد سداد الرسوم المقررة من خلال القنوات البنكية  مؤكدة أنه في حال انتهاء صلاحية هوية مقيم لن يستطيع حاملها من الإستفادة من الخدمات التي تقدمها الجوازات كما سوف يتم تطبيق الغرامات المالية بجانب العقوبات المنصوص عليها وفقا للنظام المتبع.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0468