أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية: أمطار على الرياض وسيول تغلق طريق أبها - خميس (تفاصيل)

- الرياض
شهدت مدينة الرياض، الثلاثاء (14 فبراير 2017)، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية حتى الخامسة من عصر اليوم، تشمل مدينة الرياض والخرج والحريق وحوطة بني تميم والأجزاء المجاورة لها.
 
وفي عسير، شهدت المنطقة أمطارًا غزيرة صاحبها ضباب كثيف انعدمت معه الرؤية الأفقية، بينما بادر أولياء أمور الطلاب في المنطقة بالذهاب مبكرًا إلى المدارس للحفاظ على أبناءهم من خطر السيول والحوادث، في ظل عدم تعليق الدراسة.
 
وأغلقت الأمطار والسيول بعد ظهر اليوم طريق أبها- الخميس، وتسببت المياه المتجمعة التي لم تجد تصريف في غرق كثير من السيارات وإغلاق المسارات.
 
ويعدّ طريق أبها خميس مشيط الرابط الرئيسي بين المدينتين ويرتاده الموظفون وطلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، ولا يزال يعاني من سوء التصريف، وخصوصًا الكباري الحديثة.
 
وباشر الدفاع المدني بأبها حالة احتجاز حافلة مدرسية، تقلّ عددًا من الطلاب في شعيب مياه، وتم سحب الحافلة دون وجود أية إصابات.
 
وبحسب بيان الدفاع المدني، فقد باشر مدني أحد رفيدة حالة احتجاز باص طالبات في مجرى لتصريف السيول، وتم إخراج الطالبات من الموقع، ولا توجد إصابات.
 
ولا تزال فرق الدفاع المدني والمرور تباشر أعمالها لمحاولة فك اختناقات السير، ونقل المواطنين بشتى الطرق إلى أماكنهم واستخراج المركبات من وسط المياه الغزيرة.

Total time: 0.0746