أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"هادي": السعودية تخصص 10 مليار دولار لإعمار المحافظات المحررة في اليمن

 
قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن  المملكة العربية السعودية، خصصت 10 مليار دولار، لإعادة إعمار المحافظات المحررة من الحوثيين، بينها ملياري دولار كوديعة للبنك المركزي.
جاء ذلك في حديث له خلال ترؤسه بعدن اجتماعا ضم رئيس الحكومة، أحمد بن دغر، ومحافظي، عدن وتعز وصنعاء ولحج وأبين وشبوة والضالع وسقطرى، حسب وكالة سبأ الحكومية.
ووجه هادي  المحافظين ببذل المزيد من الجهود لحل مشاكل المواطنين وتوفير الخدمات وتلمس هموم المواطن التواق إلى التنمية ومشاريع البنى التحتية، لافتا في هذا الإطار إلى دعم السعودية لإعمار المحافظات المحررة بمبلغ 10 مليار دولار منها ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي لدعم العملة الوطنية.
 
ووجه الحكومة  بوضع الأولويات الملحة في الاعتبار ومنها الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرق والاتصالات وغيرها ليلمس المواطن أعمال التحول ويستشعر تواجد السلطات المحلية ودوران عجلة الاستقرار والبناء.
وأضاف هادي" معركتنا مستمرة ومزدوجة مع القوى الظلامية والإرهابية المتمثلة في الحوثي وصالح ومن ساندهم، وسننتصر حتما لأننا دعاة حق ونحمل هم وطن ومشاريع بناء وحياة لحاضر وطننا ومستقبله".
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
المصدر : وكالات

Total time: 0.058