أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية :فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيقات في قصف سجن البيضاء ومستشفى الثورة الحديدة وصعدة القديمة

أكد فريق تقييم الحوادث التابع لقوات التحالف العربي اليوم الأحد " أن الفريق اجتمع في الآونة الأخيرة مع بعض من الجهات المدعية بعد قيام الفريق بإعلان بعض النتائج حول قصف استهدف مستشفى الثورة بالحديدة وموقعاً في مدينة صعدة القديمة إضافة إلى قصف السجن في محافظة البيضاء - وسط اليمن .
وقال " منصور المنصور " المتحدث باسم الفريق في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة السعودية " الرياض  أن قصف سجن البيضاء تم بناء على معلومات استخباراتية باستخدامه كمخزن للسلاح.
وفي محافظة " حجة " - شمال غرب اليمن أضاف " المنصور " أن التحالف استهدف مضادات صواريخ محمولة في حجة باستخدام قنابل موجهة لكنها انحرفت وسقطت على مصنع للمياه , في المحافظة .
وفي محافظة الحديدة - غرب اليمن - قال " المنصور " أن التحالف لم يقصف مستشفى الثورة في الحديدة ولكن استهدف مخزنا للأسلحة يبعد 500 متر.
وفي محافظة صعدة - شمال اليمن - أكد " المنصور " في المؤتمر " أن التحالف استهدف موقعا عسكريا في صعدة لكنه لم يستهدف مدينة صعدة القديمة إطلاقاً.
وفي المؤتمر أشار " المنصور " إلى أن فريق تقييم الحوادث في اليمن يعمل بكل حيادية ويأخذ جميع المعلومات بشكل جدي ونقوم بالبحث والتقصي من الادعاءات.
وأضاف " المنصور " أن المتحدث باسم قوات التحالف أعلن قبول جميع نتائج فريق تقييم الحوادث في اليمن من خلال الحقائق التي توصل إليها.
وأضاف " أن الفريق يتواصل مع المنظمات الدولية ونوضح لهم حقيقة الادعاءات وبعض النتائج التي توصل لها الفريق  وفي القريب العاجل سيتم عقد اجتماعات مع جهات مدعية أخرى. 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0483