أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: الحوثيون يحاولون السيطرة على منطقة حدودية القريبة من احد المنافذ الحكومية، ومواجهات مع نقطة امنية

صورة لمسلحي الحوثي - ارشيف
- صنعاء: حمدان الرحبي

كشفت مصادر صحافية معارضة أن الحوثيين هاجموا نقطة أمنية في محافظة صعدة تقع على مقربة من منفذ علب الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية، وقالت صحيفة «أخبار اليوم» القريبة من اللواء علي محسن، قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة أولى مدرع، إن عددا من مشايخ القبائل والجنود، سقطوا جرحى في منطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بصعدة، بعد مواجهات بين الحوثيين وأفراد نقطة أمنية في مندب ومسلحي القبائل الذين ساندوا النقطة الأمنية.

وأشارت الصحيفة إلى «أن الحوثيين حاولوا الدخول إلى المنطقة والسيطرة عليها، بحكم موقعها الجغرافي المجاور لمدينة ظهران الجنوب السعودية، بذريعة قيام أبناء القبائل باختطاف أحد مسلحي الحوثي، وهو ما ينفيه أبناء القبائل بحسب المصدر.. ولا تزال المواجهات متوترة بين الطرفين حتى ساعة كتابة الخبر ومرشحة للانفجار خاصة مع الاستعدادات التي يقوم بها الحوثيون».

وكانت مصادر خاصة ذكرت امس لـ "اخبار الساعة" عن صد المسلحين والنازحين من القبائل في تلك المنطقة لهجوم الحوثيين وأكدوا سقوط 6 قتلى من الحوثيين بالإضافة الى سقوط العديد من الاصابات في صفوف القبائل النازحة.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة، بأن الحوثيين رفضوا، صباح الاثنين، الالتقاء بلجنة المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية، بصفتهم ممثلين للمجلس الوطني، واشترطوا أن يتم الالتقاء بأعضاء اللجنة كأشخاص من شباب الثورة، معللين ذلك بعدم اعترافهم بالمجلس الوطني، وكل ما يصدر عنه من قرارات أو لجان. والجدير بالذكر أن لجنة المجلس الوطني المشكلة لتقصي الأوضاع في منطقة دماج، اجتمعت صباح الأحد، بمحافظ المحافظة، فارس مناع، وزارت منطقة دماج، واطلعت على الأوضاع الإنسانية هناك، جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المنطقة، والذي ما زال مستمرا، على الرغم من إعلان الحوثيين أمس رفع الحصار، والتهدئة من جانبهم، وتفويضهم لمحافظة صعدة، بالبحث عن حل عادل للأزمة بينهم وبين السلفيين في مركز دار الحديث بدماج.

المصدر : صحيفة " الشرق الأوسط " اللندنية
تعليقات الزوار
1)
عبدالله حسين عقيل -   بتاريخ: 06-12-2011    
الله يعين الجميع على سعر القات
2)
ابوزكريا -   بتاريخ: 06-12-2011    
بمناسبة عاشوراء نقول لليهود نحن اولى بموسى منكم ونقول للرافضة وخاصة الحوثة المجرمون نحن اول بالحسين رضي الله عنهما منكم
3)
خالد -   بتاريخ: 07-12-2011    
أن استنفار السلفيين لم يكن بمعزل عن استنفار إعلامي تولته وسائل الإعلام القريبة من حزب الإصلاح و اللواء علي محسن الأحمر الذي خاضت قواته ستة حروب في صعدة في مواجهة الحوثيين باعتبارهم "متمردين وخارجين على الدولة والقانون" في وصف لم يعد مستساغاً في ظل الثورة الشعبية التي شرعن لها فقهاء الإصلاح أنفسهم بالاستناد إلى اجتهادات المذهب الزيدي الذي تعتقده جماعة الحوثي.

Total time: 0.0569