أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان من قبيلة الصبيحة تعلن موقفها من التظاهرة الذي دعا لها موالون للزبيدي وبن بريك

- عدن
اعتبرت قيادات وافراد المقاومة في مختلف جبهات الصبيحة دعوات الاحتجاج في عدن التي أطلقها موالون للمحافظ السابق عيدروس الزبيدي، والوزير المقال هاني بن بريك ،وسيلة لتحقيق مآرب العدو، والدفع بالأبرياء للاقتتال الداخلي.
 
وأضافت في بيان لها سمي بيان "الاجماع" أن "القاتل والمقتول في هذا الصراع كلهم جنوبيون لإشباع نزوات متصارعين انشغلوا عن قضايا الناس الحقيقية".
 
وأوضحت ان "هذه الدعوات هي استغلال سيء للعواطف، وتغيب لوعي الناس، وجر الأبرياء لسفك الدماء ،واختزال قضايا الوطن في كراسي السلطة ومصالح لصوص ومتاجرين بالقضايا".
 
وتابع البيان "لا تتسولوا مواقف الصبيحة في التطبيل لكم فهم مشغولون يذودون عن الكرامة في تسع جبهات مشتعلة على حدود بلادهم، من كرش حتى باب المندب ،وبسلاحهم الشخصي، ويستدينون الاموال الطائلة حتى المنقوووو ما ظل غيرهم منشغلا بالكرسي ونهب الاراضي والتفاخر بدعم التحالف في المدن  يقرب اهله ، ويتودد السلطة بقضية شعب ونضال الميامين معتبرين الشرفاء مطية لتحقيق اطماعهم وحماية نفوذهم وكم تجرع الصبيحة من ويلات غطرستهم في النقاط والمداهمات يفوق الاف ما كان يقوم به عفاش" .
 
وأكد أن" رجال الصبيحة ليسوا من يرضوا العيش مستأجرين ذليلين لوقت الاسترزاق والمزايدات ،ولو كانوا من هذا الصنف ما كان لعفاش والحوثي ان يتجرع منهم العلقم ويدوسوا على كل امواله واغراءاته مفضلين العيش بعزة وكرامة رافعي الرؤوس على نفس المبادئ لا يداهنون ويكفيهم فخرا حتى اللحظة انهم جادو بألف ومئتين شهيد ، وخمسة الاف وسبعمائة جريح، من خيرة رجالهم الابطال في مختلف جبهات التصدي للرافضة واعوانها بل ومازال رمزها البطل المغدور به وزير الدفاع، اللواء محمود الصبيحي ، اسيرا لدى الغزاة ؛ وتدخر ما بقي من ابطالها للدين والكرامة والوطن".
 
وقال البيان "على مر  تاريخنا الطويل نعد اللهث وراء كراسي السلطة عارا لا يستميت عليه الا لصوص وفاسدون ؛وللجميع الرجوع للوراء في كل الاحداث ليدركوا مواقف الصبيحة ابتداءا من صراعات التصحيح عقب ثورة اكتوبر رغم ان الرئيس ورئيس الوزراء منهم؛ وما بعدهم في كل منعطفات الصراع وصولا لأحداث 13يناير 86" .
 
ودعا قادة المقاومة "كل أبناء الصبيحة بالنأي بأنفسهم وعدم المشاركة في الحشود والزحف إلى عدن وتجنب وأعمال الفوضى واقلاق السكينة العامة والبقاء في مواقع الشرف والبطولة في كل الجبهات".

Total time: 0.0601