أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تضع مكافأة مغرية «خمسون ألف ريال» لمن يبلغ عن مخالفين لنظام العمل (تفاصيل)

- الرياض
أكد مستشار مدير الأمن العام اللواء جمعان الغامدي، رصد مكافآت مالية تصل إلى 50 ألف ريال لمن يُبلغ عن مخالف لنظام الإقامة والعمل، محذرًا من تشغيل أو التستر على العمالة المخالفة، منبهًا إلى أنه سيتم تطبيق العقوبة بأقصى درجاتها ضده.
 
وشدد اللواء الغامدي على أن الحملة الوطنية التي دشنها ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز تحت شعار (وطن بلا مخالف) بدأت تؤتي ثمارها من خلال تصحيح أوضاع كثيرين في فترة وجيزة.
 
وطالب اللواء الغامدي من الجميع ألا يتم تشغيل أو تسكين أو التواطؤ مع المخالفين، موضحًا خطورة وجودهم من الناحية الأمنية والاقتصادية والصحية والاجتماعية على المجتمع. معتبرًا العديد من المخالفين خطرًا على الجميع يجب التخلص منه بأسرع وقت ممكن.
 
وعالجت الحملة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاستقدام من حيث تخصيص 30 شركة لتشغيل العمالة بطرق نظامية وبسعر تكلفة أقل، وكذلك توفير التأشيرات للعمالة التي لا تتعارض مع مهن السعودة، كالخدم، والمزارعين، ورعاة الأغنام، وعمال الإنشاءات، وغيرهم، بحسب اللواء الغامدي.
 
وحملة (وطن بلا مخالف) تُشارك فيها جميع وزارات الدولة، وتتمتع بفوائد أمنية واقتصادية وصحية واجتماعية، وتعالج وضع كل المخالفين.
 
كان مدير الأمن العام عقد لقاء أمس وبحضور مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي ومحافظي المحافظات والمسؤولين وشيوخ القبائل ومعرفي القرى ورجال التعليم والإعلام والثقافة في قاعة الأمير فيصل التعليمية بالباحة.
 
وبدأت المديرية العامة للجوازات، في (29 مارس 2017)، تطبيق المهلة المحددة بـ90 يومًا للحملة الوطنية "وطن بلا مخالف" لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
 
ويستفيد من الحملة مخالفو نظامي الإقامة والعمل، وكذا المتأخرون عقب أداء العمرة، فضلا عن الذين عليهم بلاغات هروب، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أية غرامات أو رسوم طالما غادروا من تلقاء أنفسهم، خلال مدة تستمر 90 يومًا من تاريخ الإعلان عنها.

Total time: 0.0674