أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

لليوم الثالث استمرار مهرجان "أهلاً رمضان".. الشرجبي: وزارة الصناعة تحرص على تأمين ايصال القوت الضروري للمواطنين

- سامي الصوفي
يستمر بالعاصمة اليمنية صنعاء لليوم مهرجان أهلاَ رمضان ضمن حملة أنا إنسان في حديقة السبعين الذي يستمر عشرة أيام متتالية.
وفي افتتاح قال منذر الشرجبي وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية في تصريح صحفي: ان المهرجان يعد معرضاً ترفيهياً ثقافياً مسرحي يحتوي على كافة الفنون الترفيهية والثقافة ولكافة الشرائح والفئات وهذه رسالة للعالم بأن اليمنيين يعيشون رغم القصف والعدوان على بلادنا.
وتابع قائلا: ان وزارة الصناعة والتجارة تبارك هذا الافتتاح وبالنيابة عن وزير الصناعة والتجارة الأستاذ عبده محمد بشر نشاركم احتفالكم بفعالية مهرجان اهلا رمضان وحملة انسان بتنظيم منظمة فداك .
واكد الوكيل منذر على اهمية مثل كذا فعاليات قبيل شهر رمضان الكريم لما تعود به من فعاليات ثقافية وترفيهيه .
مؤكدا بان وزارة الصناعة والتجارة تواصل عملها في التشريف على العديد من المعارض والمهرجانات الرمضانية المحلية والخارجية التي تنظم في البلاد بما يحقق سياستها ومهامها و اجراءاتها الهادفة الى تامين الاحتياجات التنموية وكل الظروف المناسبة.
واشار الى ان الوزارة وعلى راسها الوزير. الانسان النشيط والفعال عبده بشر لا تالوجهدا في تامين ايصال القوت الضروري الى احتياجات المواطنين في اطار التزامها بالمهام الموكلة بها.
ويضم المهرجان مشاريع خدمية تقوم عليه سيدات يمنيات رائدات كما يضم مشاريع انتاجية تتمثل في الخياطة والتصميم والحلويات والمعجنات والبخور والعطور والاكسسوارات والصناعات اليدوية والرسم على الخامات والتحف والهدايا والبهارات.
كما يضم قطاعات تجارية للملابس والاكسسوارات المطلية والساعات والشنط وعدد من المشغولات الحرفية في المهرجان.
من جهتها اكدت رئيسة المنظمة انسام طيب على خالد اهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات احتفاءا بشهر رمضان المبارك، وتفعيلا لدور منظمات المجتمع المدني في العمل المجتمعي في ظل مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.
ونوهت الى ان تنظيم المهرجان بالتعاون مع وزارتي الصناعة والثقافة يؤكد على اهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والجانب الحكومي.
وأفادت الاستاذة أنسام طيب رئيسة المؤسسة أن المهرجان له العديد من الأهداف والشعارات التي يتبناها القائمون على مهرجان أهلاً رمضان والذي يذهب ريعه لتوفير اكثر من الف سلة غذائية للأسر المحتاجة.
كما يتضمن البرنامج مسابقات مدرسية يتم التكريم في حفل الختام، كما سيحظى الطالب في المهرجان بمتعة حقيقية في الألعاب المجانية والالكترونية المدفوعة بأسعار بسيطة وفي متناول اليد علما بان التذكرة للدخول للمسرح تتضمن كافة الفعاليات وسيتم التحكيم في المسابقات من لجنة متخصصة مكونه من نقباء ووكلاء وازارت متوخصصة في المجالات المعنية وتوجد مكافآت مالية وعينية ومعنوية للفائزين.
ويحمل صيف 2017 الكثير من المتعة للطلاب عبر برنامجنا التدريبي والترفيهي في تذكرة مقابل تذكرة علما ان التذكرة الواحدة تدفع تذكرة مجانية لطلاب المدارس الحكومية بالمناطق الفقيرة.
وحضي المهرجان بحضور رسمي حيث حضر منذر الشرجبي وكيل قطاع التجارة الداخلية ومحمد يحيى مدير عام الهيئة اليمنيه للمواصفات والمقاييس .وقاسم الوادي القايم باعمال موسسه الاسمنت ومحمد الحرازي وكيل وزارة الثقافه ومكرم علي الدميني مدير عام العلاقات العامة والاعلام وابراهيم السياني مدير عام شركات التامين بالوزارة.

Total time: 0.0592