أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رويترز: الملك سلمان كتب بيانا تنازل فيه عن الحكم لنجله "محمد" وسيتم إقامة مراسم تنصيبه قريباً

نشرت رويترز تقريرا ذكرت فيه الملك سلمان أعد بيانا أعلن فيه عن نقل الحكم إلى ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
 
وكان حساب العهد الجديد على تويتر قد نشر قبل اسبوعين انه تم الاتفاق على "تنازل الملك سلمان عن الحكم لابنه"، موضحا ان يجري الإعداد والتهيئة لتنصيب محمد بن سلمان، ولم يقرر إلى الآن موعد الإعلان.
 
وقالت رويترز هذا الكلام نقلاً عن شاهد يعمل في القصر الملكي السعودي قوله ان الملك سلمان سجل الشهر الماضي بيانا أعلن فيه نقل الملك إلى ابنه الامير "محمد بن سلمان" موضحاً ان من المتوقع إقامة مراسم تنصيبه في شهر سبتمبر المقبل.
 
وقالت رويترز في تقريرها ان الأمير محمد بن نايف تم وضعه تحت الاقامة الجبرية في منزله لإبقاءه بعيداً عن الأحداث بعد الإطاحة به، مع عدم السماح للزوار باستثناء أفراد الأسرة المقربين.
 
ونقلت رويترز عن مصدر مقرب من بن نايف انه لا يقوم بأي مكالمات، وانه في الأسبوع الماضي لم يسمح له إلا بزياره وادلته المسنة مع الحراس الجدد المعينين له.
 
لكن رويترز نقلت عن مسؤول سعودي كبير قوله ان محمد بن نايف استقبل ضيوفاً في منزله من بينهم الملك سلمان وولي العهد الجديد محمد بن سملان.
 
ونقلت رويترز عن المصدر المقرب من بن نايف انه يرغب في نقل عائلته إلى سويسرا أو لندن لكن الملك ونجله قررا بقاءه مضيفاً انه لم يعط أي خيار.
 
 
رابط التقرير على رويترز: 
 

Total time: 0.0507