أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي منشق يطرح على ابن سلمان مبادرة لزيارة عبد الملك الحوثي السعودية كما فعل الصدر"شاهد

 

في واقعة تعكس فعلا رغبة المملكة العربية السعودية واضطرارها لإنهاء الحرب في اليمن، طرح القيادي الحوثي السابق، علي البخيتي الذي يتواجد الآن في جدة ، مبادرة سياسية للحل تقوم بشكل أساسي على زيارة عبد الملك الحوثي للسعودية، كما زارها زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر.

وقال “البخيتي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كلما تعاملت المملكة بنفس سياسي عروبي بعيداً عن النفس الطائفي للوهابية فإنها ترسخ نفسها قائدة للعالم العربي؛ والعكس يجعلها منها مجرد طرف صراع”.

كلما تعاملت المملكة بنفس سياسي عروبي بعيداً عن النفس الطائفي للوهابية فإنها ترسخ نفسها قائدة للعالم العربي؛ والعكس يجعلها منها مجرد طرف صراع

 

وأضاف في تغريدة أخرى معلقا على زيارة “الصدر” للمملكة قائلا: “أتمنى أن أرى اليوم الذي يجلس فيه عبدالملك الحوثي مكان مقتدى الصدر بالقرب من الأمير ؛ فلقاء واحد بين الطرفين كفيل بانهاء الحرب”.

أتمنى أن أرى اليوم الذي يجلس فيه عبدالملك الحوثي مكان مقتدى الصدر بالقرب من الأمير محمد بن سلمان؛ فلقاء واحد بين الطرفين كفيل بانهاء الحرب.

 

وطرح “البخيتي” مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن قائلا: ” مبادرة حل في اليمن: -وقف إطلاق النار -زيارة عبدالملك الحوثي للسعودية -اجراء حوار بين الأطراف اليمنية في الرياض وتوقيع تسوية برعاية الملك”.

 

مبادرة حل في اليمن:
-وقف إطلاق النار
-زيارة عبدالملك الحوثي للسعودية
-اجراء حوار بين الأطراف اليمنية في الرياض وتوقيع تسوية برعاية الملك

 

واختتم تغريداته قائلا: “الدول تصالح والسياسيون يجدون طريق لتسوية خلافاتهم؛ وحدهم البسطاء والأغبياء والمغرر بهم من يدفع ثمن تلك الحروب العبثية وشعاراتها الطائفية”.

Total time: 0.0569