أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة بريطانية: سلاح رعب جديد بيد التنظيمات الإرهابية في بريطانيا وأمريكا

حذرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، من تحول قطارات السكك الحديدة الى قطارات موت و إلى سلاح لـ”زرع الرعب“ بيد التنظيمات الارهابية.
 
وأضافت الصحيفة
 
في مقال جديد نشر ، اليوم الأربعاء، حمل عنوان  “القاعدة تعلم الجهاديين في بريطانيا كيفية تخريب السكك الحديدية”، إن تنظيم القاعدة يدعو مؤيديه في بريطانيا إلى تخريب السكك الحديدية وإخراج القطارات عن مسارها لإحداث خسائر كبيرة في الأرواح و “زرع الرعب” وسط المسافرين والركاب.
 
وأكدت الصحيفة أن تأمين مئات الأميال من السكك الحديدية في بريطانيا “يكاد يكون مستحيلا”، وإن الهجمات “ستتسبب في خسائر ضخمة ودمار”، وعرضت الصحيفة إيضاح كيفية “أداة لإخراج القطارات عن القضبان” وقالت إن أي هجمات ستجبر الحكومات على فرض إجراءات أمنية على مسافري القطارات مثل تلك المطبقة على المطارات، مشيرة الى  إن أجهزة الاستخبارات في بريطانيا والولايات المتحدة تتعاملان مع الأمر بجدية، وإن الجهات الأمنية والاستخباراتية في البلدين بينها تعاون وثيق للتصدي لهجوم محتمل على السكك الحديدية.
 
وأضاف الصحيفة ، نقلا عن مصدر بريطاني مسؤول ،أن التنظيم يبحث سبل “تحويل القطارات إلى سلاح كما حدث مع الطائرات”، واضاف المقال “السكك الحديدية في الولايات المتحدة تمثل ثلث السكك الحديدية في العالم. كيف يمكنهم حماية 240 ألف كيلو متر، الأمر يعد مستحيلا. والأمر ذاته ينطبق على بريطانيا التي يوجد بها 18500 كيلومتر من السكك الحديدية، ويوجد في فرنسا 29473 كيلو متر من السكك الحديدية. إن مهمة حماية كلل هذه المسافات مستحيلة، مما يجعلها هدفها يسيرا”.

Total time: 0.0656