أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

رئيس المحكمة الماليزية العليا: يجب الكشف عن حقيقة علاقة السفير الإماراتي مع الاختلاس في صندوق تنمية ماليزيا السيادي

- محمد القحطاني
كشف رائوس شريف رئيس المحكمة الماليزية العليا عن قيام الخارجية الماليزية ببعث خطاب رسمي إلى السلطات الإماراتية للسماح بالمحققين القضائيين الماليزيين لإجراء المقابلة التحقيقية مع يوسف العتيبة السفير الإماراتي المبعوث لدى الولايات المتحدة.
 
وبناء على تقرير نشره موقع ورلد نيوز قال رائوس شريف في معرض إشارته بالجوانب المعقدة من ملف جو لو التاجر الماليزي المتهم باختلاس أموال بالغة على 4.5 مليار دولار: إن القضاء الماليزي بشأن هذا الملف قد حصل على معلومات جديدة تطرح بعض النقاط الغامضة حول حقيقة العلاقات القائمة بين جو لو والسفير الإماراتي المبعوث لدى الولايات المتحدة.
 
وأردف رئيس المحكمة الماليزية العليا حديثه قائلا: إن ماليزيا بسبب معارضة السلطات الإماراتية مع تسليم شاهر عورتاني الشريك التجاري ليوسف العتيبة قد طالبت الانتربول بوضعه على قائمة المطلوبين الحمراء.
 
وأشاد رائوس شريف بتعاون سائر الدول اللصيق بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للكشف عن الجوانب الخفية في هذا الملف واستعادة الأموال المختلسة من صندوق تنمية ماليزيا السيادي موضحا: إننا في هذا الإطار ندعو السلطات الإماراتية بالتعاون مع الخبراء والمحققين القضائيين الماليزيين والسماح بهم لإجراء مقابلة تحقيقية مع يوسف العتيبة والبعض من مديري الشركات المنسوبة إليه.
 
المصدر: 
https://article.wn.com/view/2017/09/21/Disclosure_UAE_Ambassador_to_US_Linked_Malaysian_Fraud_Scand/

Total time: 0.0644