أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضاحي بن خلفان ينتقد قرار الملك سلمان بخصوص قيادة السيارة للمرأة

 علق نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان على قرارالسعودية الأخير السماح للمرأة بقيادة السيارة، بقوله”أنا شخصيا بناتي وزوجتي لم أسمح لهن بقيادة المركبة”.
 
ودون “خلفان” عبر صفحته بتويتر بالقول:”انا شخصيا بناتي وزوجتي لم اسمح لهن بقيادة المركبة و هن ايضا مقتنعات بان السواقة وجعة رأس….”

انا شخصيا بناتي وزوجتي لم اسمح لهن بقيادة المركبة و هن ايضا مقتنعات بان السواقة وجعة رأس....

 

وغرد قائلا:”تحريم قيادة المركبة للمرأة تحريم ما انزل الله به من سلطان…. وها نحن نعيش في مدينة منفتحة…ولذلك قرار الملك ممتاز…من يريد له الحق ومن لا يريد فهو حر”

ستظل المرأة السعودية المرأة المحتشمة التي عرفها الجميع بحرصها على القيم الاسلامية والعربية رغم قيادتها للسيارة
ثقافة المرأة في المملكة رفيعة

 

وها نحن نعيش في مدينة منفتحة...ولذلك قرار الملك ممتاز...من يريد له الحق ومن لا يريد فهو حر

 

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمرا ملكيا مساء الثلاثاء يقتضي السماح للمرأة بتملك رخصة لقيادة السيارة بالمملكة.

وجاء في الأمر الملكي بحسب وكالة الانباء السعودية “واس” “صدور أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء”.

وأشار الأمر الملكي بتشكل لجنة على مستوى عال من وزارات : ( الداخلية ، والمالية ، والعمل والتنمية الاجتماعية ) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك ,  وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه والتنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

Total time: 2.2126