أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابة التعليم بصنعاء تطلق عدة تحذيرات وتحمل حكومتي "الانقاذ - وبن دغر" مسؤلية انهيار التعليم

- صنعاء
حملت النقابة الوطنية للتعليم "صنعاء" حكومة الإنقاذ الوطني المسئولية الكاملة عما وصل اليه حال المعلم من الحالة المأساوية  والكارثة الانسانية المترتبة عن عدم صرف المرتبات .
 
كما  طالبت حكومة بن دغر الإيفاء بإلتزماتها  عند اتخاذ قرار نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى م/عدن والتزماته  للمجتمع الدولي بالايفاء بكل الالتزمات  المالية للداخل والخارج
 
وحذرت في بيان صادر عنها حصل "اخبار الساعة "على نسخة منه من اي حلول ترقيعية لا تجدي نفعا قد تعطي الحكومة فرصا أكثر لتأخير صرف المرتبات ليزداد معها معاناة القطاع التربوي.
 
وابدت النقابة اسفها  لعدم الجدية من قبل حكومة الانقاذ الوطني بمتابعة قضية تأخر صرف مرتبات المعلمين لقرابة السنة الكاملة ولعدم التعاطي معها بمسئولية وحرص على استقرار العملية التعليمية وانتظامهاوتنصلها من تنفيذ قراراتها ذات الصلة
 
وحذر البيان النقابة من المساس بالحق القانوني للمعلمين نتيجة عجزهم من الوصول الى مقرات أعمالهم نتيجة انقطاع المرتبات .
 
كما اكدت على الرؤية المقدمة من المكتب التنفيذي للنقابة والمسلمة لمجلس الوزراء والمجلس السياسي ووزارة التربية والتعليم ويدعوا للعمل بها للخروج من الأزمة الراهنة والمساهمة في استقرار العملية التعليمية والتربوية كحلول أنية حتى استقرار وضع البلاد .
 
كما اكد بيان  "النقابة الوطنية فرع امانة صنعاء "  على الحق القانوني بالإضراب عن العمل للمعلمين في حالة عدم صرف مرتباتهم و الاستجابة لمطالبهم الحقوقية  المشروعة.
 
 
- وادان بيان النقابة  بأشد عبارات الادانة ما تتعرض له بعض مدارس أمانة العاصمة من انتهاكات لحرمتها ومن اقتحامات وتهديد وألفاظ نابية لمنتسبيها واداراتها وهذه المدارس هي (رابعة العدوية في مديرية الوحدة -مدرستي صلاح الدين وام حبيبة في مديرية معين - ومدرسة مجاهد ابو شوارب في مديرية شعوب ، ....) كما تأسف النقابة  لصمت  الجهات المعنية لوقوفها وقفة المتفرج أمام هذه التصرفات وعدم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه مرتكبيها .

Total time: 0.0606