أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في إصرار واضح على دعم الفساد: أمين عام المجلس المحلي بالحديدة بالتنسيق مع المحافظ يرفض تعيين مدير لفرع المواصفات والمقاييس

- صنعاء

رفض أمين عام المجلس المحلي  للمحافظة حسن أحمد الهيج تعيين مدير جديد لفرع هيئة المواصفات والمقاييس في محافظة الحديدة بدلاً عن منير المقالح مدير الفرع الذي تم إيقافه على خلفية قضايا فساد كبيرة.

وقالت مصادر مطلعة أن هذا الرفض يأتي بالتنسيق مع محافظ الحديدة أكرم عطية المتواجد حالياَ خارج اليمن والذي يحاول إبقاء منير المقالح في منصبه، أو ترشيح المحافظ لشخص من قبله لشغل منصب مدير فرع المواصفات بالمحافظة، رغم ثبوت تورط المقالح بقضايا فساد خطيرة، ورغم أن الفرع يتبع قانونياً هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة، ولا علاقة له بمحافظ الحديدة أو المجلس المحلي.

وكان مدير عام الهيئة وليد عثمان قد أوقف مدير فرع الحديدة منير المقالح بموجب توجيهات من وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعدالدين بن طالب على خلفية قضايا فساد تم من خلالها السماح بدخول منتجات منتهية الصلاحية ومسببة لأمراض مثل الفشل الكلوي والضغط والسرطان والعمى وغيرها.

وتعد هذه الخطوة دعم واضح من محافظ الحديدة لقوى الفساد التي تعمل على إدخال منتجات فاسدة تضر بصحة المستهلك إلى البلاد.

وكان محافظ الحديدة قد قام بإغلاق فرع هيئة المواصفات والمقاييس ومنع الموظفين من ممارسة عملهم في يوليو الماضي بعد توقيف مدير الفرع منير المقالح عن عمله، في تدخل سافر في شئون الهيئة وعرقلة عملها وواجبها في حماية البلاد من دخول المنتجات المخالفة للمواصفات والمضرة بالصحة العامة وصحة المستهلك.
 
يشار إلى أن الدكتور سعد الدين بن طالب وزير التجارة والصناعة في حكومة الوفاق الوطني عضو سابق في هيئة مكافحة الفساد ويتخذ مواقف متشددة ضد الفساد وتمت إقالة المقالح عن منصبه بناء على توجيهاته.
 
ويعد ميناء الحديدة أحد أهم المنافذ التي تدخل من خلاله المنتجات المستوردة إلى داخل اليمن، وتسعى قوى الفساد للحفاظ على نفوذها فيه حفاظاً على مصالحها الفردية على حساب صحة المستهلك والمواطن.
تعليقات الزوار
1)
محمد مرسي -   بتاريخ: 15-01-2012    
مشكلة الموقع انه يتهم الناس بدون دليل . هل لديكم اي وثائق
هذا الشخص منير المقالح اعرفه شخصيا واعرف عنه كل خير وهو مدير محنك وذو خلق عالي . ميزانية المؤسسة قبل ان يدخلها كانت 7 مليون ريال الان الميزانية 40 مليون ريال وهل هذادليل على انه فاسد ام العكس وللعلم انه الفرع الوحيد في اليمن الذي لديه دخل اكبر من 12 مليون اي اكثر حتى من منفذ عدن الحيوي
اذهبوا ابحثواعن الفاسدين بعيدا عن الشرفاء ايها الحقراء

Total time: 0.0536