أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يزف بشرى سارة لليمنيين

أكد القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء أندرية تشرنوفول أن هناك معطيات إيجابية من شأنها تخفيف معاناة موظفي الدولة في اليمن.
 
كما أكد القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء لدى استقبال رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور له اليوم، حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن ودعم أي خطوة من شأنها إنهاء مأساة الشعب اليمني .. معربا عن تمنياته بحلول السلام الشامل والعادل لكافة أبناء الشعب اليمني في القريب العاجل .
 
وتطرق اللقاء وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، علاوة على مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل إستمرار العدوان السعودي والحصار الخانق للشعب اليمني، والدور الروسي الحيوي إزاء إنهاء العدوان والدفع بالجهود السلمية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في السلام العادل المنسجم مع تضحياته الجسيمة.
 
واستعرض معاناة الموظفين المتفاقمة في وحدات الجهاز الإداري للدولة وخاصة المعلمات والمعلمين والطبيبات والأطباء بسبب تأخر صرف مرتباتهم رغم وصول مئات المليارات من الأموال المطبوعة في روسيا الاتحادية إلى عدن والمخصصة أصلا لتغطية مرتباتهم، وما يفرضه تنصل حكومة الرياض عن التزامها بدفع مرتبات كافة الموظفين ، على الحكومة الروسية من إعادة النظر وتسليم أجزاء منها لصالح هذه الشريحة الإجتماعية الواسعة.
 
وعبر رئيس حكومة بن حبتور عن الشكر والتقدير لمواقف روسيا بقيادة الرئيس بوتين تجاه اليمن وشعبه خلال المِحنة الراهنة .. معربا عن تطلعه إلى مساعدة روسيا بتحويل جزء من أموال الشعب اليمني المطبوعة التي يذهب جزء كبير منها لمحاربة الشعب اليمني وتمويل الجماعات الإرهابية .
 
ولفت إلى الشواهد المؤكدة لذلك وما تم ضبطه من الأموال المطبوعة مع الإرهابيين في البيضاء وميدي وأطراف المخا .. منوها بالدور المشهود لروسيا تجاه السلام العالمي .
 
وأكد أن قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ غير واقعي وجاء لخدمة مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وأصبح جزء من المشكلة ويعيق أي حوار جاد وهو ما أكدته الكثير من مؤسسات ومراكز الأبحاث الدولية.

Total time: 0.065