أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل : مجلس النواب يتخذ قرارت هامة أبرزها تثبت أسعار صرف العملات والمشتقات النفطية والغاز (الاسعار الجديدة + تفاصيل)

وجه مجلس النواب اليمني في صنعاء ، اليوم الخميس ،  عدة توصيات لما يسمى بحكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ، وتم قراءتها على أعضاء الحكومة ووافقوا عليها بالإجماع وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (الخاضعة تحت سيطرتهم) ، وهي على النحو التالي:
 
1- إلزام وزراء المالية والنفط والمعادن والصناعة والتجارة خلال مدة ثلاثة أيام لتفريغ خزانات النفط إلى المحطات وكذا تفريغ جميع البواخر الواصلة والموجودة في الغاطس, وإذا لم يلتزم التجار بالتفريغ يتحملوا التكاليف التي يتحملها التاجر بسبب التأخير في الغاطس.
 
 
 
2- اللقاء مع التجار وشركتي النفط والغاز وتثبيت سعر المشتقات النفطية والغاز المنزلي.
 
3- إلزام وزارة المالية والبنك المركزي بتثبيت سعر الصرف.
 
4- توريد فوارق أسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي بموجب الكشف المرفق للمستوردين وعددهم (64) مستورد وبمبلغ (27) مليار ريال .
 
 
 
 
 
5- على رئيس مجلس الوزراء منح الصلاحيات للوزراء وفقاً للقوانين النافذة واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق من يخالف القوانين أياً كان , والإسراع بإصدار القرارات والتعليمات اللازمة لشركة النفط ومؤسسة الغاز والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .
 
6- بناءً على إفادة وزير النفط والمعادن بأنه موافق على العقد المبرم مع الأعور فيجب على الحكومة ووزير النفط وشركة النفط طلب المتعاقد معه لتنفيذ العقد.
 

Total time: 0.0557