أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل اعنف واكبر هجوم على إدارة أمن «عدن» صباح اليوم ومصادر تتحدث عن اكثر من 50 قتيل وعشرات الجرحى

- خاص

تحدثت مصادر محلية في عدن عن اعنف اشتباكات ومواجهات شهدتها عدن صباح اليوم وجها لوجه بين مهاجمين ينتمون إلى القاعدة ورجال امن إدارة مباحث عدن.

ووصف الصحفي صلاح بن لغبر الهجوم بأنه أكبر هجوم ارهابي على الإطلاق وان عدد المهاجمين لا يقل عن 40 إرهابي، وان العملية بدأت بتفجير سيارة مفخخة بكمية كبيرة جداً من المتفجرات، مع تمركز قناصة في مباني محيطة استهدفوا كل ما تحرك عقب الانفجار.
 
وقال إن الحادث تزامن مع هجوم راجل لعشرات الارهابيين، تلا ذلك انغماس 3 سيارات محملة بالمسلحين.
 
وقال بن بلغبر ان المعركة التي حصلت داخل اروقة وغرف وساحة إدارة الأمن قوية جداً ووجها لوجه، وأن الارهابيين استخدموا سجناء البحث (اصحاب القضايا الجنائية) دروعاً واقية فيما قامت قوات الامن بقيادة اللواء شلال بمحاصرتهم من جميع الجهات.
 
تفاصيل اعنف واكبر هجوم على إدارة أمن «عدن» صباح اليوم ومصادر تتحدث عن اكثر من 50 قتيل وعشرات الجرحى
وقال بن لغبر ان هناك 11 قتيل و15 جريح في البريهي والجمهوري، وهناك عشرات الشهداء لا تزال جثثهم داخل مباني إدارة الامن.
 
وتحدثت القاعدة في منشور لها بتويتر عن مقتل 50 من رجال امن البحث الجنائي بما اسمته "هجوم انغماسي، وعملية استشاهدية في عدن".
 
وقالت إن منفذ العملية هو ابو عثمان الحضرمي، حيث تقدم نحو مبنى إدارة البحث الجنائي التابع لأمن عدن، فتمكن من الوصول إلى بوابة المبنى وفجر سارته المفخخة، موقعا نحو 30 قتيل، بحسب البيان، وانغماس عدد من المجاهدين في المبنى ليقتلوا 20 آخرين ويحقروا المبنى وجميع الآليات العسكرية فيه، وما تزال الاشتباكات مستمرة.

 

Total time: 0.1359