أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد الحرس الثوري: مسيرة الحوثيين في اليمن هي امتداد لثورة الخميني وسننتصر قريبا

 
 قال اللواء محمد علي جعفري، القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني الخميس، إنَّ المنطقة ستشهد قريبا انتصارا لما وصفها بجبهة المقاومة في اليمن (!!)، في إشارة إلى حلفائهم الحوثيين.
 
وخلال كلمة له في العاصمة طهران والتي نقلتها وكالة أنباء " فارس " قال جفعري إنَّ جبهة المقاومة هي البعد الخارجي للثورة الإسلامية الإيرانيَّة، للإمام الخميني مشيراً إلى أنَّ الدفاع والأمن قد تجاوزا حدود إيران ويجري إقرارهما خارج حدود إيران، مؤكدا أن العقدين الأخيرين شهدا هزيمة أعداء الثورة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط و"إن شاء الله سنشهد في المستقبل القريب انتصارا في اليمن".
وأضاف قائد الحرس الثوري أن جميع المؤامرات في المنطقة التي خططت لها كل من أميركا وإسرائيل والسعودية، باءت بالفشل، وفق تعبيره.
ولفت جعفري إلى أن "الثورة الإسلامية تتميز ببعدين أساسيين خارجي وداخلي، وأن البعد الخارجي لها يتجلى في المقاومة الإسلامية التي أخذت تنتشر في المنطقة والعالم وحققت انتصارات متلاحقة مثيرة وعلينا اليوم المحافظة على هذه الانتصارات وتثبيتها لأنها ثمرة جهود ثلة من مجاهدي الثورة الإسلامية".
وكان الجعفري أكد في السابق أن الدعم الإيراني لليمن استشاري ومعنوي، وذلك ردا على الاتهامات السعودية بتهريب أسلحة للحوثيين في اليمن.
 

Total time: 0.0528