أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فيما طلبت منهم 48ساعة مهلة للرد على مطالبهم..البعثيون يواصلون احتجاجاتهم واعتصاماتهم للمطالبة بتغيير ومحاكمة قيادة حزبهم

- قلب الأسد

طالب أعضاء اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن وبصورة عاجلة من المرجعية القومية للحزب ولجنة شؤون الأحزاب الضغط على قيادة الحزب بصنعاء سرعة تقديم استقالتها خلال 48 وتشكيل لجنة تحضيرية من أعضاء اللجنة المركزية لقعد مؤتمر قطري .

تأتي هذه المطالبات بعد أعمال احتجاجية لأعضاء اللجنة المركزية بأمانة العاصمة والتي طالب خلالها برحيل قيادتهم من مناصبهم الحزبية ،حيث أمهل أعضاء اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن قيادة الحزب 48 ساعة للاستجابة لمطالبهم وعقد مؤتمر قطري لإعلان استقالتهم من قيادة الحزب بعد اتهامهم بأعمال فساد وتدهور في العمل الحزبي داخل القيادة القطرية منذ سنوات سابقة والتي ازدادت حسب تصريحات أعضاء اللجنة المركزية بأمانة العاصمة.

وهدد المحتجون بنصب خيام أمام مقر الحزب حتى يتم التجاوب معهم وسرعة تلبية مطالبهم،في الوقت الذي أكدوا فيه على رفع شكوى إلى لجنة الأحزاب لاتخاذ إجراءاتها واتخاذ موقف جاد حيال مطالب الأعضاء إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم سيتم.

ولليوم الثاني على التوالي ينفذ أعضاء اللجنة المركزية للقيادة القطرية في صنعاء احتجاجهم أمام مقر الحزب للتأكيد على الاستجابة على كل المطالب وتصحيح ما يمر به الحزب من تراجع في العمل السياسي بسبب سوء أداء القيادة القطرية الحالية المسئولة عن شؤون القطر وممارسة الفساد المالي والتنظيمي وفقاً لما جاء في البيان الصادر عنهم اليوم .

وجدد الأعضاء استمرارهم بالعمل الاحتجاجي ضد القيادة القطرية التي عاشت ركوداً فكريا وتنظيماً نتيجة الممارسات السلبية من قبل القيادة القطرية التي بحسب البيان الصادر اليوم انها لعبت دوراً سلبياً في تدمير القيم الحزبية وعدم توسعة قواعد الحزب وتجهيلها وتحويل مصالح الحزب لمصالح شخصية .

وقال القيادي في حزب البعث الاشتراكي ورئيس تحرير صحيفة الأضواءعلي الأسدي  إن القيادة القطرية طلبت منهم مهلة 48 ساعة لتدرس المطالب والاستجابة لها،متوقعاً في ذات الوقت ،أن تقدم القيادة القطرية استقالتها خلال الـ 48 ساعة القادمة.

ودعا الاسدي كافة البعثيين للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الكبير يوم الخميس القادم للضغط على قيادة الحزب لتقديم استقالتها وتشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر قطري لانتخاب قيادة قطرية جديدة من وسط الشباب.

Total time: 0.0821