أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تسعى لإغلاق مدرسة بصنعاء من أجل تحويلها إلى مقر تجنيد (صور)

- صنعاء
وتحت شعار لا لتعليم نعم لتجنيد الاطفال .
قام مدير مكتب التربية في مديرية معين  المعين مؤخرا من قبل جماعة الحوثي المدعو الديليمي بالتوجيه للمشرف التابع للحوثيين باخلاء مدرسة مؤتة في حي سعد بن ابي وقاص في مديرية معين بحجة عدم مقدرة امانة العاصمة بدفع رسوم الايجار للمدرسة .
 
حيث قوبل هذه الاوامر برفض شديد من قبل آباء الطلبة واهالي الحي مما جعل جماعة الحوثي القيام بالضغط على الاهالي بالقبول وانه سيتم تحويل الطلبة الى مدرسة اخرى وهي مدرسة سقطرة، وهو ما جعل اهالي المنطقة وابناء الطلبة من تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الاباء في المدرسة للتواصل مع الحوثي واقناعهم انه لا يمكن للطلبة مغادرة المدرسة وان لهم الحق في التعليم الغير مسيس لاي جهه  حيث كانت حجة الحوثيين ان الدولة عاجزة عن تسليم مستحقات الايجار لمالك المبنى.
جماعة الحوثي تسعى لإغلاق مدرسة بصنعاء من أجل تحويلها إلى مقر تجنيد (صور)
 
وقالت مصادر إن هذه الحجة جعلت مجلس الاباء التواصل الهاتفي مع مالك المبنى والذي يتواجد حاليا خارج البلاد وافاد ان الايجارات لها اكثر من سنتين لم يتم تسليم له سوى شيكات بدون رصيد وانه لا يمانع من استمرار الدراسة في المدرسة حرصا على ابنائنا من الحصول في حقهم في التعليم حتى يتم الإفراج على اليمن ورفع الاقتتال والدمار والعصابات المسلحة. 
 
حيث وطالب الاهالي المسؤولين في امانة العاصمة ومكتب التربية في الامانة بسرعه التدخل وايقاف التصرفات الخارجة عن القانون من قبل تلك العصابة المسلحة.

Total time: 1.2862