أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ حسين الأحمر: الانتخابات بداية التغيير والقبيلة فاعلة في إنجاح مهام هادي

- احمد قاسم البطلة

أكد الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني  في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن "الانتخابات الرئاسية في اليمن، هي بداية التغيير الذي خرج من أجله آلاف اليمنيين في الساحات"، داعيا "الجهات السياسية كافة إلى المشاركة الفاعلة من أجل اليمن الجديد، وتحقيق النقلة السياسية والاقتصادية التي طالما انتظرها الشعب وناضل من أجلها".
وأشاد بمؤازرة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز لليمن، طوال الفترة الماضية، "التي أوصلت البلاد إلى بر الأمان، وهو ما نشهده اليوم من انتخابات رئاسية وحدت الشعب اليمني على الصناديق الانتخابية"، مشيرا إلى "وقوف السعودية قيادة وشعبا إلى جانب أشقائهم في اليمن"، مؤكدا أن "مواقف السعودية ستبقى في وجدان كل يمني".
وأضاف الشيخ الأحمر أن "اليمن يعتز بالعلاقات الوطيدة مع السعودية"، مشددا على "ضرورة الحفاظ وتعزيز هذه العلاقة بما يخدم مصلحة وأمن البلدين، فضلا عن ضرورة تعميق الجوانب الأخرى".
وأوضح الأحمر أن "على القبائل اليمنية بكل أطيافها مساندة الرئيس التوافقي عبد ربه منصور هادي"، وخص بالذكر قبيلة حاشد التي ينتمي إليها، مشيرا إلى أن "هادي عبد ربه يحظى بإجماع شعبي في كل ربوع اليمن شماله وجنوبه ويرون فيه رجل المرحلة وعنوان التقدم لبلادنا"، معتبرا إياه "رجلا يمتلك القدرة والحنكة في الخروج باليمن من مأزقه".
وثمن رئيس مجلس التضامن الوطني جهود دول مجلس التعاون الخليجي في إنجاز وإتمام المصالحة اليمنية، وفقا للمبادرة الخليجية التي دعت إلى تنحي الرئيس صالح عن الحكم مع حصانة سياسية، وإجراء انتخابات رئاسية، من شأنها أن تقود البلاد إلى الاستقرار.
وأوضح "نحن دعاة سلام ونطالب القبائل اليمنية كافة أن تكون عنصرا فاعلا في إنجاح الانتخابات وجعل يوم الاقتراع يوما تاريخيا نجسد من خلالها دولتنا المدنية التي يسعى إليها شبابنا في كل ساحات التغيير والحرية الذين ضحوا من أجل هذا الوصول إلى هذا اليوم".
وأشار الأحمر إلى أن "الشعب اليمني سواء أكانوا مدنيين أو عسكريين، بدأ يتلمس جهود شبابه في الساحات ويعرف أهميتها المستقبلية ويسعى إلى تجسيدها في المؤسسات التي تعيش حالة من الفساد المالي والإداري لاجتثاث مخلفات الماضي للتوجه نحو المستقبل بروح الأخوة والمصالحة والمسامحة".
ودعا الجهات اليمنية كافة إلى "بناء الدولة المدنية على أسس ديمقراطية عادلة أسسها المساواة في كل الحقوق والواجبات"، موضحا أن "القبيلة لا تخشى الدولة المدنية وتتمناها ومستعدة للتخلص بشكل نهائي من السلاح متى ما وجدت دولة النظام والقانون".
واعتبر الأحمر أن "الأيام المقبلة ستحمل المزيد من التفاؤل للشعب اليمني من الناحية السياسية والاقتصادية"، داعيا الدول الصديقة والأمم المتحدة إلى "مساندة اليمن في هذه المرحلة المهمة من تاريخه"، مؤكدا أنه "لا رجوع إلى الوراء بعد أن حققت الثورة كل هذه المكتسبات".
إنتهى ،،
21 فبراير 2012م

تعليقات الزوار
1)
حراف انتف -   بتاريخ: 22-02-2012    
والله ما با تضيعوا الشعب إلا انتوا يا حثالة المجتمع.
2)
ام محمد -   بتاريخ: 22-02-2012    
ايه صحيح كلامك اول عنصر بانجاح مهام منصور هو انت يا ابن القبيله والدليل عندما قبض الامن على من حاول اغتيال توكل كرمان اسرع رجالك باطلاق سراحهم ,لا حوله ولاقوه الا بالله العتب مش عليك ولكن على الهمج والغجر الذي سهل ينضحك عليهم شعب مثل الحيوانات مايعي الا الاكل مثل البهيمه ومضغ القات الا لاسامح الله البيض الذي رمانا الى حضيرتكم
3)
ابوسعيد -   بتاريخ: 22-02-2012    
كل انا بمافيه ينضح الشعب اليمني اثبت بئنه شعب حضاري يستحق الحترام ليست حيونت وما الحيونات الدى لايعي مايحدث من حوله فهذالشكال والعقليه لامكان لهم في المجتمع اليمني ومكنهم ليس عند الحيونات فسوف نظلمها لوضمياكم اليها وكذلك الحشرات الذي تسكن () واما الرجل فهم رجل لا يضرهم من سبهم والايام تثبت ذالك يا
4)
ام محمد -   بتاريخ: 22-02-2012    
ايش من حضاريه تدعي بها اهي تصويتك لمرشح واحدفرضته عليك مصالح الدول التي اجبرتك على مبادره الخليج لتضمن عدم مطالبتك باراضيك والدول التي تقتل ابناء الوطن بطائرات بدون طيار بحجه القضاء على الارهاب وهي تدوس على كرامتنا وسيادتناالوطنيه وبلادك اولى بالقرش بعد الخراب الذي حصل فيها والنازحين المشردين بالشوارع ام مكوثك بساحات يقوم الاصلاح وحميد برعيك مثل الكبش مقابل الوصول لسلطه على حساب دماءكم وفوق جثثكم
5)
احمدكراع -   بتاريخ: 22-02-2012    
الشيخ احسين الاحمر هم من عهدابوه وجده هم مع الشعب داءمآ وهم صانعين الرؤساء دآمأ من عهد الامام المنصور والحميريين

Total time: 0.0807