أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أشعة «إكس» لمراقبة الحدود السعودية ـ اليمنية

- متابعات

كشف مدير عام جمرك علب الحدودي، الرابط بين السعودية واليمن، عادل العسيري عن توجه لتشغيل نظام التتبع بالأقمار الصناعية لمراقبة حركة العبور للشاحنات المقلة للبضائع العابرة «الترانزيت»، ونظام الفحص بالأشعة لسيارات الركاب المتنقلة بين الدولتين.
وقال العسيري لصحيفة «الشرق» السعودية أمس ان مصلحة الجمارك السعودية وفرت منظومة متكاملة من احدث تقنيات أنظمة الفحص، ومنها الفحص بالأشعة والكلاب البوليسية وأجهزة أشعة (اكس) للكشف على الأمتعة والبضائع والسيارات.

وأشار الى أن من الصعوبات التي تواجه العاملين في المنفذ زيادة عدد المسافرين في مواسم الحج والعمرة والأعياد، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهد واعداد العاملين.

وحول الوضع الأمني وقرب المركز من الصراعات في اليمن، قال ان هناك تنسيقا مستمرا بين جميع القطاعات المسؤولة عن أمن وسلامة المنفذ.

وأوضح أن المنفذ يحظى باهتمام من جميع النواحي وتوفير كافة الخدمات والمراقبة فضلا عن المباني الانشائية لجميع الجهات، بأحدث وأرقى طراز وفق معايير دولية، كما أن أعمال الصيانة والنظافة دائمة في المنفذ ومبانيه.

وأشار الى التعاون والتنسيق الامني بين السعودية واليمن وكذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، مؤكدا أن كثيرا من الشاحنات التجارية والمسافرين يعبرون من خلال المنفذ بموجب اتفاقيات بين الحكومتين.

يذكر أن منفذ علب الحدودي هو المنفذ البري الوحيد بمنطقة عسير ويربط السعودية بدولة اليمن، وبدأ العمل فيه قبل اكثر من 80 عاما ويبعد المنفذ عن محافظة ظهران الجنوب 15 كليومترا.

المصدر : أش.أ
تعليقات الزوار
1)
اليمن -   بتاريخ: 03-03-2012    
سعوديين حكامهم كلاب وإرهابيون درجه أولاء

Total time: 0.0535