أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النظام السابق سلم المحافظة للمسلحين ويطالب بلجنة تحقيق محافظ أبين يعترف

- سامي الصوفي

اعترف محافظ أبين اللواء/ صالح حسين الزوعري بان سلطة النظام السابق هي من تآمرت على محافظة أبين و سلمتها للمسلحين بعد أن أعطت الأوامر الصريحة للقيادات الأمنية بتسليم المحافظة. 
وطالب الزوعري في تصريح صحفي بضرورة تشكيل لجنة عسكرية وأمنية للتحقيق مع كافة المسئولين الأمنيين في المحافظة لتسليمها للمسلحين، كاشفاً عن أن تلك القيادات هي أول من هربت من المحافظة بعد أن سلمت كافة العتاد للمسلحين دون مقاومة. 
وكان المسلحون قد تسلموا مدينة زنجبار فجر الجمعة 28 مايو العام الماضي وقد خرج المحافظ منها إلى عدن ظهر اليوم التالي لدخول المسلحين.
وعلى الصعيد الميداني استأنفت وحدات الجيش المرابطة في جبهتي دوفس وزنجبار مساء أمس قصفها المدفعي وإطلاق صواريخ الكاتيوشا على مواقع المسلحين في زنجبار ووادي حسان وباجدار شمال شرق مدينة زنجبار بمحافظة أبين.  
وبحسب مصادر مطلعة أن ذلك القصف المدفعي قد أسفر عن مقتل (11) مسلحاً في وادي حسان.. 
كما تجددت الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل مساء أمس بشكل متقطع بين المسلحين والجيش.. مشيرة إلى أنه شوهد سيارة تحمل راجمات الصواريخ" الكاتيوشا" والتي تم الاستيلاء عليها فجر الأحد الماضي في دوفس معطوبة في منطقة "الطرية" شمال شرق زنجبار بمعية المسلحين.. 
وأكدت المصادر أن عناصر المسلحين سمحوا لفريق طبي تابع لجمعية الهلال الأحمر أمس بتقديم المساعدات الطبية اللازمة للجرحى من الجنود الأسرى الذين أصيبوا يوم الأحد الماضي في جبهة دوفس أثناء مقاومتهم للمسلحين. 

المصدر : متابعات

Total time: 0.1807