أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قرقاش يعلق على فشل مشاورات جنيف

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور، أنور قرقاش، على إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث فشل مشاورات جنيف التي كان من المقرر انعقادها الخميس الماضي، بسبب تخلف وفد ميليشيا الحوثي الانقلابية عن الحضور.
 
وقال قرقاش إن النكسة التي شهدتها مشاورات جنيف كشفت للمجتمع الدولي عدم رغبة ميليشيا الحوثي الإنقلابية بالسلام مؤكداً على أن المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف " تظهر الحوثيين على ما هم عليه " .
 
 
وأضاف قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر باللغة الإنجليزية، " ميليشيا متطرفة عنيفة ، معرقله وقاسيه من أجل إنهاء معاناه الشعب اليمني .وأوضح اليمن بحاجة إلى عملية سياسية لإنهاء ألازمة الحالية.ومن ناحية أخرى ، فان الميليشيا الحوثية مهتمة بحيازة العاصمة والسلطة والفوائد المترتبة علي اقتصاد الحرب " .
 
وأوضح قرقاش أن جنيف ستزيد من فضح الطبيعة الدنيئة لانقلابهم .وتابع على الرغم من النكسة الخطيرة التي جدت في جنيف ، فان الطريق إلى الامام لا يزال حلا سياسيا.
 
واختتم قرقاش تغريداته بالقول : " لعل الأكثر وضوحا الآن للمجتمع الدولي هو عدم رغبه الحوثيين في الانخراط بحسن نية في هذه العملية " 

Total time: 0.0603