آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

السعودية تقول انها سمحت بدخول أسرة بن لادن لاعتبارات انسانية

اخبار الساعة -    | بتاريخ : 28-04-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

 

جدة (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام سعودية يوم السبت ان المملكة العربية السعودية سمحت لاسرة أسامة بن لادن زعيم القاعدة الذي قتلته قوات أمريكية خاصة في باكستان قبل عام تقريبا بدخول أراضيها لاعتبارات انسانية.

وكانت باكستان رحلت أفراد أسرة بن لادن الاسبوع الماضي لتنهي بذلك أشهر من التكهنات بشأن مصير أرامل وأبناء بن لادن الذين احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد مقتله في الثاني من مايو أيار.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مسؤول سعودي قوله ان العائلة وصلت الى المملكة يوم الخميس.

وقال المسؤول "بناء على طلب عائلة بن لادن في المملكة العربية السعودية تم تسهيل اجراءات سفر أسرة أسامة بن لادن الى المملكة."

وأضاف تقرير الوكالة أن المسؤول أوضح أن السعودية تعاملت مع هذا الامر من "منطلقات انسانية وأسس نظامية وشرعية."

وكانت محكمة باكستانية قضت بسجن الارامل لمدة 45 يوما هذا الشهر لدخولهن البلاد بطريقة غير شرعية وأمرت بترحيلهن بعد انقضاء فترة السجن التي بدأت في الثالث من مارس اذار عند القاء القبض عليهن رسميا.

ولم يذكر التقرير السعودي عدد أفراد العائلة الذين سمح لهم بدخول الاراضي السعودية ولكن تقارير نشرت في وقت سابق أشارت الى ترحيل ثلاث أرامل وسبعة أبناء وأربعة أحفاد.

وتابع مسؤولون أمنيون تحركاتهم عن كثب لان في وسعهم بمجرد خروجهم من باكستان القاء الضوء على كيفية نجاح زعيم القاعدة الراحل في الاختباء داخل باكستان لفترة طويلة.

ونقلت الوكالة عن المسؤول السعودي قوله "من غير الملائم الخوض بأي شكل من الاشكال في أي تفاصيل تمس خصوصية أسرة بن لادن بالمملكة العربية السعودية."

 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24151) قراءة

Total time: 0.1661