آخر الأخبار :
عطوان يعلق على اقتحام الحوثيين للمنازل ومصادرة الممتلكات وثيقة تاريخية بتوقيع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح تكشف حقيقة موقفه من الحوثيين وكيف تعامل معهم السفير الأمريكي : يزف بشرى سارة الى أحمد علي عبدالله صالح هاني بن بريك يكشف مصير عائلة صالح وبعض أقربائه مفاجأة غير متوقعة تكشفها “نيويورك تايمز” عن ابن سلمان خاشقجي يكشف عدد المعتقلين بتهمة الفساد في السعودية وعدد الأمراء بينهم تعرف على اشتراطات تجمع الإصلاح للمشاركة في معركة صنعاء عاجل: الحوثيين يطلقون صاروخ على مدينة مأرب قبل قليل "أعداد الضحايا عاجل: هذا ماوصل قبل قليل الى مطار صنعاء الدولي حقيقة وصول أسرة «علي عبدالله صالح» إلى عدن (مفاجأة بالصورة)

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

السعودية تقول انها سمحت بدخول أسرة بن لادن لاعتبارات انسانية

اخبار الساعة -    | بتاريخ : 28-04-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

 

جدة (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام سعودية يوم السبت ان المملكة العربية السعودية سمحت لاسرة أسامة بن لادن زعيم القاعدة الذي قتلته قوات أمريكية خاصة في باكستان قبل عام تقريبا بدخول أراضيها لاعتبارات انسانية.

وكانت باكستان رحلت أفراد أسرة بن لادن الاسبوع الماضي لتنهي بذلك أشهر من التكهنات بشأن مصير أرامل وأبناء بن لادن الذين احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد مقتله في الثاني من مايو أيار.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مسؤول سعودي قوله ان العائلة وصلت الى المملكة يوم الخميس.

وقال المسؤول "بناء على طلب عائلة بن لادن في المملكة العربية السعودية تم تسهيل اجراءات سفر أسرة أسامة بن لادن الى المملكة."

وأضاف تقرير الوكالة أن المسؤول أوضح أن السعودية تعاملت مع هذا الامر من "منطلقات انسانية وأسس نظامية وشرعية."

وكانت محكمة باكستانية قضت بسجن الارامل لمدة 45 يوما هذا الشهر لدخولهن البلاد بطريقة غير شرعية وأمرت بترحيلهن بعد انقضاء فترة السجن التي بدأت في الثالث من مارس اذار عند القاء القبض عليهن رسميا.

ولم يذكر التقرير السعودي عدد أفراد العائلة الذين سمح لهم بدخول الاراضي السعودية ولكن تقارير نشرت في وقت سابق أشارت الى ترحيل ثلاث أرامل وسبعة أبناء وأربعة أحفاد.

وتابع مسؤولون أمنيون تحركاتهم عن كثب لان في وسعهم بمجرد خروجهم من باكستان القاء الضوء على كيفية نجاح زعيم القاعدة الراحل في الاختباء داخل باكستان لفترة طويلة.

ونقلت الوكالة عن المسؤول السعودي قوله "من غير الملائم الخوض بأي شكل من الاشكال في أي تفاصيل تمس خصوصية أسرة بن لادن بالمملكة العربية السعودية."

 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (23455) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.7498