أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن عن تقدم ميداني والاقتراب من مقر قيادة القوات الحكومية في مأرب

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدم ميداني في معارك مع الجيش القوات الحكومية في محافظة مأرب شمالي اليمن.
 
ونقلت وكالة "سبوتنبك" عن مصدر عسكري يمني قوله "إن جماعة الحوثي تمكنت خلال معارك عنيفة متواصلة في مديرية صرواح غرب مأرب منذ 20 ساعة، من السيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي جنوب شرقي صرواح التابع للواء 312 مدرع، والذي يفصله عن مدينة مأرب مقر قيادة القوات الحكومية مسافة 30 كم".
 
وأضاف أن "مسلحي الجماعة سيطروا كذلك خلال توغلهم في ميسرة جبهة صرواح على موقع الدمنة وحمة عامر، في حين شن طيران التحالف سلسلة غارات على المواقع التي سقطت بيد الجماعة بما فيها معسكر كوفل".
 
ووفقا للمصدر، فإن المعارك وصلت، عقب تقدم الحوثي ، إلى قرب الطلعة الحمراء والزور، في حين تعيد القوات الحكومية ترتيب صفوفها لشن هجوم معاكس لاستعادة ما خسره من مواقع هامة تمثل نسقاً دفاعياً لمدينة مأرب.
 
ويشهد اليمن معارك بين الجيش التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي إسلامي تقوده السعودية من جهة وبين جماعة الحوثيين منذ 2015، حيث تسعى الحكومة والتحالف لاستعادة أراضي يسيطر عليها الحوثيون، ومن ضمنها العاصمة صنعاء.
 
والخميس الماضي حذر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، من تحول مأرب، إلى بؤرة للصراع المأساوي في اليمن، داعياً إلى منع حدوث ذلك.
 
وقال غريفيث "سافرت إلى مأرب للتأكيد على ضرورة وقف القتال. سمعت من الناس في مأرب مطالبة قوية بالسلام، ولكن ليس سلاماً تمليه عليه مكانة الهيمنة العسكرية".

Total time: 0.0582