أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الصورة التي «كسرت قلوب البريطانيين» بسبب كورونا

تكالب الكثير من الناس على شراء الغذاء وتكديسه؛ خوفًا من فيروس كورونا المستجد، خاصة في دول أوروبا، وهو ما رصدته صورة لعجوز بريطاني أثارت الكثير من «الألم والتعاطف» لدى الشعب البريطاني لما وصل إليه الحال.
 
الصورة التي نشرتها صحيفة الـ«ديلي ميل»، وثقت لعجوز بريطاني يقف أمام أرفف خالية من البضائع في أحد المتاجر الكبيرة وهو ينظر بأسى لعدم وجود بضائع.
 
وسارع البريطانيون إلى شراء كل ما تجده أيديهم من طعام وغذاء، وتخزينه في بيوتهم؛ خوفًا من تداعيات فيروس كورونا وما قد يستجد من إجراءات حكومية بشأنه، ومنها حظر التجول مثلما فعلت إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.
 
وأبدى المتابعون بمواقع التواصل الاجتماعي، انزعاجهم من «أنانية المستهلكين» الذين لم يتركوا للعجائز والمسنين شيئًا يشترونه، وقالت إحدى المتابعات بموقع التواصل تويتر: «يا لها من صورة مزعجة، إنه أمر مؤلم»، وقالت أخرى: «إنه أمر يفطر القلب، أنا مستعدة لإعطائه كل لفائف مناديل الحمام التي بحوزتي»، وفقًا لـ«سكاي نيوز».
 
وذكرت صحيفة الـ«ديلي ميل»، إن الطلب المتزايد على الشراء أدى إلى وقوع مشاحنات بين المتسوقين، فيما فرضت المتاجر قيودًا صارمة على شراء الضروريات مثل: حليب الأطفال والحفاضات ومواد التعقيم والأغذية المعلبة والمناديل.
 
فيما أغلقت بعض المتاجر الكبيرة، مواقعها الإلكترونية، بعد تلقيها طلبات غير معهودة من قبل المتسوقين.
 
يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل اليوم الخميس إلى220 ألف مصاب على مستوى العالم، فيما بلغ عدد الوفيات 9 آلاف، وعدد المتعافين 86 ألف شخص.

Total time: 0.0553