أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اسماء قيادات حوثية قتلوا خلال المواجهاتالمستعرة شرق صنعاء

لقي عدد من القيادات الحوثية البارزة ومجموعاتها مصرعهم خلال الساعات الماضية، بينما تم أسر قيادي آخر، في جبهات نهم وصلب والعلم، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
 
مصدر عسكري ميداني أفاد بحسب وكالة خبر، بأن الساعات الماضية شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة برجال القبائل من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى.
 
وخلال المواجهات التي استعرت شرقي صنعاء، لقي القيادي الحوثي المدعو "حسين مرح"، قائد قطاع جبهتي ‎صلب ونجد العتق، شرق مديرية ‎نهم، بمحافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي مصرعه بنيران القوات الحكومية والقبائل.
 
كما ‏لقي قائد مدفعية الحوثي بجبهة نهم المدعو "أبو علي النهمي"، مصرعه بذات النيران، وتم تشييع جثته اليوم بصنعاء، بحسب ما رصدته مصادرنا.
 
وفي جبهة العلم، شمالي محافظة مأرب، شرقي صنعاء، تمكنت القوات الحكومية باسناد من رجال القبائل من اسر ‏القيادي الحوثي المدعو "نجم الدين العماد".
 
القيادي الحوثي المدعو "خليل مكرم" قائد مجاميع المليشيا بمفرق الجوف، هو الآخر لقي مصرعه، في جبهة الجوف، بنيران وحدات من القوات الحكومية المسنودة قبليا.
 
يذكر أن قائد مدفعية "أبو علي النهمي"، وعددا من قيادات المليشيا ومجاميعهم لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضيين في جبهتي صرواح ونهم، شرقي صنعاء.

Total time: 0.0583