أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير بحكومة صنعاء يكشف رسمياً عدد الإصابات المؤكدة وأن الوباء ينتشر بسرعة ويوجه برفع حالة الإستنفار

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، ضرورة مضاعفة الجهود وحشد الإمكانيات لمواجهة تفشي وباء الكوليرا.
 
وأشار المهندس الوزير في اجتماع برئاسته عبر المنصات التقنية يوم الأربعاء ضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسف دومنيك المقيم حاليا في جنيف وأعضاء عمليات طوارئ الوزارة، إلى أن وزارة المياه لديها من الكوادر المؤهلة لمواجهة تفشي الوباء الذي ينتشر بكثافة خلال موسم الأمطار نتيجة التلوث المصحوب مع السيول.
 
ولفت إلى أن العمل جاري للحد من ارتفاع الإصابات التي بلغت ١٠٧ آلاف حالة خلال الفترة من يناير حتى إبريل الجاري.
 
ووجه الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة على رفع مستوى الجاهزية سواء من خلال التوعية الميدانية عبر فرق الاستجابة السريعة أو من خلال تنفيذ التدخلات المصاحبة.
 
واستعرض الاجتماع التقرير المرفوع من غرفة عمليات الطوارئ والمتضمن الٍأنشطة والتدخلات المنفذة خلال الفترة من ٨ حتى ٢١ إبريل الجاري للحد من الكوليرا وملخص عن الوضع الوبائي العام على المستوى الوطني.
 
وشمل التقرير الأولويات المتبعة لاستهداف الحالات المصابة وفقا للمعايير الجديدة للحالات التي تظهر نتائج الفحص السريع لها إيجابية في المناطق ذات الأولوية وكذا الحالات التي تسجل تشخيص ٍإيجابي بالفحص السريع في المناطق التي تسجل تكتل للحالات.
 
وناقش الاجتماع تقارير الإنجاز المرفوعة من الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والهيئة العامة للموارد المائية والمتضمنة الأنشطة والتدخلات الميدانية المنفذة خلال الفترة المحددة في مجال الحد من الكوليرا.
 
وشملت التقارير الأنشطة الميدانية المنفذة من قبل فرق الاستجابة السريعة وكذا فرق مراقبة جودة المياه بالإضافة إلى الأنشطة المتصلة بكلورة مياه الآبار المباعة للمواطنين عبر الوايتات.
 
وقد أثري الاجتماع بالعديد من المداخلات من قبل رئيس قسم المياه باليونيسف ومنسقة كتلة المياه بالمنظمة ايما توك والمنسق الوطني طلال القدسي وكذا أعضاء غرفة العمليات والتي أكدت في مجملها على تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للحد من الوباء.

Total time: 0.0599