أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير في الشرعية: الوضع في عدن كارثي والمدينة أشبه بـ”ووهان”

قال محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان في حكومة هادي، إن الوضع في عدن “كارثي بكل المقاييس، وأصبحت عدن بمثابة مدينة “ووهان” باليمن”.
 
وأضاف عسكر لوكالة “سبوتنيك” اليوم الاثنين 11 مايو/آيار ٢٠٢٠، العشرات يموتون ويدفنون دون أن يعرف أهلهم، هل هم مصابون بكرونا أم بميكروبات أخرى، فالمعروف انه فيروس كورونا المستجد يبقى الإنسان حوالي 14 يوما على قيد الحياة حتى تتفاقم الأعراض، بينما في عدن خلال يومين إلى ثلاثة أيام تبدأ الأعراض ثم يتم الموت.
 
وتابع عسكر، أعلنت حكومة هادي من ساعات، أن عدن منطقة منكوبة ‏ودعت المنظمات الدولية لإنقاها والمحافظات المجاورة لها من هذا الوباء الفتاك، مشيرا إلى أن الأزمة السياسية الناتجة عن عدم تنفيذ اتفاق الرياض، تؤثر بشكل أو بآخر وتمنع تركيز كافة الجهود نحو مكافحة هذه الجائحة.
 
وأشار إلى أنه من المعلوم أن النظام الصحي في اليمن متدهور للغاية، وحتى الآن التدخل الإنساني الدولي في اليمن محدود للغاية، ولايتيح حتى الحد الأدنى سواء على مستوى التجهيزات أو مراكز العزل الخاصة بالمصابين.
 
ودعا عسكر كافة المنظمات الدولية والدول الكبرى باسم الشعب اليمني أن يقدموا الدعم والمساعدة لليمنيين في تلك المرحلة الخطيرة التي تمر بها عدن وكافة المحافظات، وبشكل خاص في موطن الوباء عدن.

Total time: 0.0528