أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العماد يدعو محاميي الساحات لمشاركته برفع دعوى ضد مليارات المشائخ..نيابة الأموال توجه وزير المالية بعدم صرف (200) مليون لجامع جامعة الإيمان

-

وجهت نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية أمس الاثنين بايقاف إجراءات صرف مبلغ الـ200 مليون التي أمر وزير المالية صخر الوجيه الشهر الماضي بصرفها لمصلحة مشروع جامع جامعة الايمان. وفقا لما ذكرت صحيفة الأولى اليومية.

وووجهت النيابة المتخصصة بقضايا الفساد مذكرة إلى الوزير تأمره بموافاة النيابة بصورة طبق الأصل من اوليات صرف مبلغ (199.018.600) ريال من اعتمادات وزارة الأشغال لصالح مؤسسة الحداء للمقاولات، قيمة انجاز جامع جامعة الايمان ووقف اجراءات صرف المبلغ حتى تكمل النيابة التحقيق حول صرف المبلغ والتصرف حياله وفقا للقانون.

مذكرة نيابة الاموال العامة بايقاف صرف المبلغ جاءت بناء على احالة من قبل مكتب محامي عام نيابات الاموال العامة إثر شكوى احتساب تقدم بها المحامي نزيه العماد.

وتعليقاّ على أراء ناشطين لماذا لم يتم رفع دعوى قضائية بخصوص مليارات المشائخ، قال نزيه العماد بأن ذلك مقترح جميل.

ودعا في تصريح لنيوزيمن محاميي الساحات بمشاركته برفع الدعوى باعتبارها قضية كبيرة, إضافة إلى مشاركته ضد كل مظاهر الفساد و أيقاف أي استنزاف لخزينة الدولة, وأن تقتصر مصروفات الدولة على مايخدم المواطن اليمني...

وقال كان من المتوقع من وزير المالية و وزبر التخطيط و وزير العدل و وزير الداخلية ، الذين دخلوا الحكومة بأسم الثورة وعلى حساب جثث شهدائها أن يكونوا هم من يوقفوا هذا النزيف... وأضاف أن الثورة يجب أن تنتج مواطنين جدد, وليس حكومة جديدة.

المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.0643