أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن خلاف بين الحوثيين بعد فشلهم في اعادة النظام الالكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا

عجزت جماعة الحوثي عن استعادة النظام المالي والإداري الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر جامعة أهلية في اليمن، في ظل خلافات كبيرة بين قيادات الحوثي على إدارة الجامعة.
 
وقالت مصادر مطلعة إن القيادي الحوثي "عادل المتوكل" المعين رئيساً للجامعة من قبل الحوثيين، غائب عن مكتبه منذ ثلاثة أسابيع، بحجة أنه في إجازة مرضية.
 
وأضافت المصادر أن هناك تكتم شديد على سبب غيابه، فيما تشير المعلومات إلى وجود خلاف كبير بين القيادي الحوثي "صالح الشاعر" المعين حارساً قضائياً على الجامعة، وبين ملاك الجامعة.
 
وأشار المصدر إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الحارس القضائي وبين ملاك الجامعة، لكنها تعثرت قبل أن تتوقف، وكانت المفاوضات تتجه نحو إطلاق رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان من السجن، مقابل إعادة النظام الإلكتروني وتعيين رئيس جديد محايد للجامعة لا يكون المتوكل ولا الدكتور حميد.
 
وأكدت المصادر أن الاتفاق لم يتم، وتم التصعيد ببيانات من قبل الملاك بنقل المركز الرئيسي إلى عدن وإلغاء اعتماد صنعاء، مضيفاً أنه "لا جديد حتى الآن".
 
ولازال الغموض يلف مستقبل آلاف الطلاب المسجلين في كليات الجامعة سواء من الأعوام السابقة، أو العام الحالي، بعد قرار الحوثيين بسجن رئيس الجامعة وفرض رئيس جديد عليها والذي عجز حتى الآن عن استعادة النظام المالي والإداري للجامعة.

Total time: 0.0734