أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

عمال وعاملات يستغيثون بكم بعد توقف رواتبهم لأكثر من خمسة أشهر وآخرون معاشاتهم لا تتجاوز الـ (10 آلاف ريال) شهريـًا

- خاص - عدن
وجه الأخ علي محمد اليوسفي رئيس اللجنة العمالية للمصانع المخصخصة رسالة إلى الأخ الدكتور عدنان عمر الجفري محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي.
أوضح فيها أن الهيئة العامة للمعاشات قد امتنعت عن صرف مرتبات العاملين الذين أحيلوا من قبل صندوق الخدمة إلى الهيئة ضمن إجراءات التقاعد المبكر والإجباري للقوى العاملة المحالة إلى صندوق الخدمة.
موضحا أنّ اللجنة العمالية قد تابعت وناشدت الهيئة بصرف مرتبات العاملات والعمال؛ إلا أنَّها لم تجد تجاوبـًا إيجابيـًا.. مشيرًا إلى أنَّ ذلك الموقف من الهيئة يعد مخالفـًا للقانون رقم (25) لعام 1991م الخاص بالمعاشات ومخالفـًا للاتفاقيات الخاصة بالخصخصة.
منوهـًا بأنَّ العمال والعاملات كانوا يتسلمون رواتبهم من صندوق الخدمة منذ أغسطس 2009م، وأحيلوا إلى الهيئة العامة للمعاشات ابتداءً من مارس 2010م مطبقين عليهم قانون التقاعد المبكر؛ إلا أنّ الهيئة لم تنفذ ما عليها من واجبات والتزامات تجاه هؤلاء العمال والعاملات.
وقال اليوسفي: لقد ترتب على إيقاف رواتب المذكورين أضرار ومعاناة بأسرهم وسيزداد ذلك إيلامـًا أكثر مع حلول شهر رمضان الكريم حيث متطلبات الأسر تزداد.. لاسيما وأنَّ هؤلاء العمال والعاملات مرت عليهم أكثر من خمسة أشهر من دون أن يحصلون على رواتبهم.
وطالب الأخ رئيس اللجنة العمالية للمصانع المخصخصة الدكتور عدنان الجفري محافظة عدن التدخل لإحقاق الحق ورفع الظلم عن هؤلاء العمال والعاملات وأضاف اليوسفي في مذكرته كما أننا نطالبكم بتحسين أوضاع العمالة التي تضررت بسبب "الخصخصة" الذين أحيلوا إلى التقاعد وإلى المؤسسة العامة للتأمينات بمعاشات شهرية لا تزيد على (عشرة آلاف ريال).. ويطالبون بإصلاح أوضاعهم أسوةً بزملائهم ممن تمت معالجة أوضاعهم في الخدمة المدنية.

Total time: 0.0718