أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق قوات هادي يقول ان المعركة في مأرب تحولت من الدفاع إلى الهجوم والسيطرة على مواقع هامة

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، إن قواته تحولت من المعركة الدفاعية إلى المعركة الهجومية، على امتداد الجبهات القتالية في محافظات مأرب وصنعاء والجوف.
 
وقال العميد مجلي في تصريح خاص لـموقع الجيش الوطني“سبتمبر نت” بأن جبهات المخدرة وصرواح والمأهلية ورحبة في محافظة مأرب تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة، للسيطرة على الأرض وان جماعة الحوثي تلقت استهدافاً مباشراً واستنزافاً مستمراً، من خلال استراتيجيات الكمائن والالتفاف والتطويق.
 
وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة “إن القوات المسلحة، المسنودة بالمقاومة الشعبية، تواصل التقدم والانتصارات وتحقيق المكاسب على الأرض في مختلف جبهات محافظة الجوف ومنطقة نجد العتق وصلب بمحافظة صنعاء.
 
وعن العمليات القتالية اليوم الاثنين أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجوماً مباغتاً، من عدة محاور على مواقع، كانت تتمركز فيها جماعة الحوثية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة، وجبهة المأهلية، وجبهة رحبة، تزامنت مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات الجماعة الحوثية.
 
وأضاف أن أبطال الجيش والمقاومة بهذا الهجوم تمكنوا من تحرير مناطق ومواقع مهمة وحاكمة وعدد من القرى والوديان في “جبهة المخدرة”، والمأهلية ورحبة.
 
واصفاً الهجوم بأنه كان مباغتاً وناجحاً، وأسفر عن سقوط عشرات من القتلى والجرحى من عناصر جماعة الحوثي ، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لها.
 
  وأشاد العميد مجلي بالدور البطولي والروح المعنوية العالية والقدرة القتالية لأبطال الجيش، في مختلف الجبهات القتالية، ممن يسطرون بدمائهم الزكية النصر والتمكين، للوطن.
 
 

Total time: 0.0586