أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

باسندوة يتعهد بمحاربة الفساد والمفسدين من دون هوادة ويبدي استعداده للمثول أمام القضاء إذا ما أساء استخدام منصبه

- صنعاء

تعهد رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة مكافحة الفساد والمفسدين من دون هوادة، وأبدى استعداده للمثول أمام القضاء إذا ما أساء استخدام منصبه .

وقال باسندوة في حفل تدشين المرحلة الثانية من برنامج تعليم وإرشاد النظراء الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة العليا للمناقصات، إن على “الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الاضطلاع بمسؤولياتها، وأن تبدأ بمساءلة الفاسد الكبير قبل الصغير”، مؤكداً أن حكومته “ستعمل على تقديم أوجه الدعم كافة، و تذليل الصعاب أمام مختلف الأجهزة الرقابية والمحاسبية للقيام بواجباتها في مكافحة الفساد والمفسدين” .

وأضاف باسندوة قائلاً: “يجب عليكم أن تستعدوا لمحاسبة كل فاسد حتى لو كان رئيس الوزراء، فأنا أول الناس لديه استعداد للحضور والمساءلة من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إذا ما أسأت استخدام الوظيفة العامة” . وحذر من “خطورة الفساد الذي استشرى في البلاد كونه يؤدي إلى إلغاء الطبقات الاجتماعية كافة وبروز طبقة واحدة تتسم بالثراء الفاحش وامتلاك مليارات الدولارات على حساب ملايين الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم” .

وقال إن الأحداث التي شهدها اليمن خلال العام الماضي وما يعانيه اليوم هو “نتاج للفساد التراكمي الرأسي خلال المرحلة الماضية” .

وأشار إلى أن “استرجاع الأموال التي نهبت في تلك المرحلة او استثمارها داخل البلد من شأنه إحداث نقلة كبيرة في الواقع التنموي والاقتصادي وسيغني البلد عن استجداء الآخرين تقديم المساعدات” .

وأكد أنه “في حالة استطاعة الدولة مكافحة الفساد وصون الموارد والنفقات من عبث الفاسدين فإن ذلك سيؤدي إلى توفير فرص عمل أمام الشباب وسيغلق الباب أمام استقطابهم من قبل القوى الظلامية التي تقذف بهم في حضن الإرهاب” .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
محمداحمدالمصعبي -   بتاريخ: 19-05-2012    
الله يحفظك ياباسندوه والله انك تداوي الجروح النازفه واحرقت كروت الفاسدين والمرتشين في اليمن واعدائه في الخارج ولك مني اجمل باقةوردولاهل اليمن عامه وهنيئالكم وانشاالله ابشروبالخيريااهل اليمن الموحد
2)
منصور العبسي -   بتاريخ: 19-05-2012    
ليكن الله في عونك والله ان التركه كبيره جدا فهي تراكم 33 سنه من الفساد ولكن والله اننا نرى المستقبل مشرق بوجدك ادامكم الله لليمن وسدد خطاكم وليذهب الرجفين الى الجحيم مع عفاش وزبانيته
3)
محمداسعدي -   بتاريخ: 19-05-2012    
نسأل الله ان يكون قولكم وفعلكم متطابق وان يجعلكم من خير خلق الله الذين يصلحون ما افسده المفسدون وان يكثر من امثالكم وفقكم الله وسدد خطاكم

Total time: 0.0932