أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بعد فوز ترامب في ألاسكا.. هل تتغير نتيجة الانتخابات لصالح المرشح الجمهوري؟

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، فوز الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بولاية ألاسكا، وذلك بالتزامن مع قرار إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا.
 
ووفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فإن ترامب فاز بالأصوات المخصصة لألسكا في المجمع الانتخابي والبالغ عددها 3، بعدما تقدم بـ46 ألف صوت عن منافسه جو بايدن.
 
ولن يغير هذا الفوز نتائج الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر، حيث لا يزال الفارق كبيرًا بين ترامب وبايدن الذي جرى إعلانه رئيسا منتخبا وفق النتائج.
 
وجاء فوز ترامب في ألاسكا في وقت قررت فيه سلطات ولاية جورجيا، الأربعاء، إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بعد أن اتضح أن فارق الأصوات بين بايدن وترامب يقل عن 0.5%.
 
وتمتلك ولاية جورجيا 16 صوتًا في المجمع الانتخابي، وتعد من أبرز الولايات الحاسمة والمتأرجحة في الانتخابات الرئاسة الأمريكية.
 
وتأتي هذه المستجدات بعد أيام من إعلان فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وحصوله على 290 صوتًا من أصل 538 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي.
 
وما يزال ترامب يصر على عدم الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، مؤكدًا أنه سيخوض معركة قانونية وسينتصر.
 
ويقول الرئيس الجمهوري إن هناك خروقات حدثت أثناء عملية التصويت، خاصة الأصوات التي وصلت إلى مراكز الاقتراع عبر البريد، واصفًا ما حدث بـ«سرقة الانتخابات»، من دون أن يقدم أدلة على ذلك.

Total time: 0.0524