أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد باليمن تطلق تحذير هام بشأن البرودة الشديدة وتكشف حالة الطقس للساعات القادمة (تفاصيل)

نشرة الأرصاد التحذيرية: أجواء باردة إلى شديدة البرودة واحتمال تشكل الصقيع على ست محافظات يمنية.
 
قال المركز الوطني للأرصاد ان حالة الطقس المتوقع خلال 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى سيكون سماء خالية من السحب واجواء جافة وشديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر وخاصة على محافظات (صعدة، وعمران، وصنعاء، وذمار، والبيضاء، بالإضافة إلى الضالع)، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً خلال فترة ما بعد الظهر، هذا بالنسبة للمرتفعات الجبلية.
 
اما بالنسبة للمناطق الساحلية فالأجواء صحوة  إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية مع هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الشريط الساحلي الجنوبي، صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً على السواحل الغربية والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال قد تصل أقصى سرعة لها إلى 27 عقدة خاصة على مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية.
 
وبالنسبة للمناطق الصحراوية فستكون الاجواء باردة وجافة أثناء الليل والصباح الباكر، بينما تكون صحوة ومشمسة أثناء النهار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
وبالنسبة لأرخبيل سقطرى ستكون اجواء غائمة جزئيا بوجه عام وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 12 إلى 22 عقدة.
 
وحذر المركز الاخوة المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الآنفه الذكر من التدني في درجات الحرارة الصغرى واخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.
 
كما حذر الاخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من الصقيع وكذالك رعاة المواشي والنحالين حفاظا عليها من البرودة الشديدة.
كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

Total time: 0.0732