أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

شفيق: سنبدأ عصرا جديدا ولا عودة الى النظام السابق ووعد شباب الثورة باعادة ثمارها اليهم

- صباح الذيباني

أكد احمد شفيق المرشح للرئاسة المصرية، آخر رئيس للوزراء  في عهد حسني مبارك في مؤتمر صحفي بمقره في القاهرة يوم السبت 26 مايو/ايار، أكد ان مصر لن تعود الى الوراء، ووعد شباب الثورة باعادة ثمارها اليهم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن احمد شفيق قوله: "اتعهد الآن ولكل المصريين، سنبدأ عصرا جديد لا عودة فيه للوراء. لا عودة لانتاج النظام السابق". واضاف متوجها لشباب الثورة في كلامه: "لقد اختطِفت منكم الثورة التي فجرتموها، واتعهد بان اعيد ثمارها الى ايديكم".

واعلن شفيق كذلك انه سيعمل على استعادة الامن والاستقرار في البلاد ومعالجة القضايا الاقتصادية. وقال: "عهدي قائم بان اعيد الامن وفق القانون، قانون نحترمه جميعا، تعهدت بالاستقرار لكي نبدأ جميعا بناء البلد واحياء اقتصاده"

وتجدر الاشارة الى ان الكثيرين في مصر ينظرون الى شفيق كجزء من النظام السابق ومرشح "الثورة المضادة". ويتهمونه بالتورط في ما يعرف بـ "موقعة الجمل" في ميدان التحرير بشهر فبراير/شباط العام الماضي قبل ايام من سقوط حسني مبارك.

وكان قد وعد في مؤتمر صحفي السبت بأن تبدأ مصر عهدا جديدا لا عودة فيه للنظام السابق، في حال فوزه بالرئاسة.

وقال شفيق لشباب الثورة "لقد خطفت منكم الثورة وأتعهد لكم بإعادة ثمارها إليكم وأن يكون لكم موقع الصدارة في الجمهورية الجديدة."

ووصف جولة الانتخابات الأولى بأنها تاريخية، وشكر الذين انتخبوه.

وشملت وعود شفيق الانتخابية الجديدة عدم إقصاء أحد.

هذا وقد حل شفيق في المرتبة الثانية في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في مصر حسب نتائج غير رسمية. وتقدم عليه بفارق ضئيل جدا مرشح "الاخوان المسلمين" محمد مرسي الذي من المتوقع ان يواجه شفيق في جولة الاعادة التي ستجري يومي 17 و18 يونيو/حزيران المقبل.

 

Total time: 0.0611