أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حميد الاحمر في حوار جريئ لصحيفه امريكيه يؤكد أن الساحه عبارة عن مرقص ومتنزة للعشاق في المضاهرات

- صباح الذيباني

التقرير المطول الذي اوردته الصحيفة الامريكية تحدث عن تملك الاصلاح زمام المبادرة رجالا ونساء في الساحة وتفتيت وجهات النظر بين مكونات المعتصمين وتحدثت عن القمع التي واجهته مكونات شبابية ونسائية من قبل حزب التجمع اليمني للاصلاح الديني المتطرف .

وتقول عن حميد الاحمر العضو في قيادة الاصلاح بأنه لعب دورا في انخفاض نسبة النساء على الرغم من تاكيداته بان حزبه الذي يمثل القوى الاسلامية شديدة المحافظة قد تغيرت واصبحت اكثر انفتاحا

لكن تحول عندما سئل عن الساحة، إلى لهجة أكثر حدة: "كان هناك سوء السلوك، والتي تحولت الساحة إلى مرقص! يريد هؤلاء النساء أن تسير جنبا إلى جنب مع أصدقائهن وعشاق في المظاهرات. هذا ليس صحيحا، وهو ضد ديننا ".

تورد الصحفية في سياق تقريرها بان حديث حميد الاحمر زاد من سوادية الصورة من قبل العديد في الساحة الذين يخافون أن صعود الشباب في التجمع اليمني للإصلاح قد يؤدي إلى اضطهاد الإنسان وحقوق المرأة في الحوار الوطني القادم حول دستور جديد وعقد اجتماعي جديد.

وتضيف : في مثل هذا الوقت الحرج بالنسبة للحركة، كانت هناك آمال بأن السيدة كرمان سوف تلعب دورا موحدا. ولكن كان الناشطة التي اثارت صخبا اضحت صامتة ربما لان ذلك بسبب مشاكل مع حزبها الاصلاح ..

تصريحات حميد الاحمر للصحفية الامريكية تترك الكثير من علامات الاستفهام وتفرز العديد من القناعات في ابعاد عدة .. خصوصا وان تصريحاته تلك لم تأتي من وسيلة اعلام محلية خاضعة للمزايدات والتشهير ..

 

تعليقات الزوار
1)
اليمن -   بتاريخ: 27-05-2012    
ياراجل بطل التمثيل اخر من يتكلم عن الرقص والعشق هو انت لاتنه عن خلق وتأتي مثله

Total time: 0.0899