أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتداء هو الثاني خلال يومين على خطوط النقل الكهربائية لمطالبة الدولة الإفراج عن متهم «محترق»

- صنعاء

تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية ظهر اليوم الاثنين لاعتداء جديد هو الثاني خلال يومين بمنطقة الجدعان محافظة مأرب شمال اليمن.

 

وقال مصدر في وزارة الكهرباء لـ«المصدر أونلاين» إن المتهم حسن مدراج قام برمي خبطة حديدية على خطوط نقل الكهرباء في منطقة الجدعان بمأرب ظهر اليوم، لمطالبة الدولة بالإفراج عن نجله عبدالله مدراج الذي تعرض لاحتراق نصف جسده في منتصف مايو الماضي وقامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عليه.

 

وأوضح المصدر أن المتهم مدراج طالب السلطات الأمنية بمحافظة مأرب سرعة الإفراج عن نجله الذي يتواجد حالياً بمستشفى بمأرب للعلاج ، رافضاً أي وساطات لإبعاد الخبطة الحديدية من خطوط النقل الكهربائية.

 

وكان المتهم عبدالله حسن مدراج قد تعرض لاحتراق نصف جسده في منتصف مايو الماضي إثر سقوط أحد خطوط الكهرباء عليه، عقب محاولته الاعتداء على خطوط النقل الكهربائية.

 

ووجهت قيادة أمن مأرب يومها الأجهزة الأمنية بالتحفظ عليه في أحد المستشفيات بعد القبض عليه، تمهيداً لأخذه إلى السجن عقب علاجه.

 

والمتهم عبدالله مدراج المقبوض عليه قام بالاعتداء أكثر من 10 مرات على خطوط نقل الكهرباء في منطقة الجدعان، خلال شهري مارس وإبريل الماضيين.

 

وكان شخص يدعى حمد علي الحطاب رمى أمس الأحد بخبطة حديدية على خطوط نقل الكهرباء في منطقة الجدعان بمأرب، ، للمطالبة بتوفير 100 وظيفة في وزارة الكهرباء لأبناء القبيلة.

 

وبحسب المصدر في وزارة الكهرباء فإن اتفاقا وقع مساء أمس بين محافظ المحافظة والمتهم الحطاب بالتوقف عن الاعتداءات على خطوط النقل مقابل النظر في طلباتهم.

المصدر : المصدر أونلاين

Total time: 0.0521