أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

" المؤتمر الإقليمي للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد " يعقد اليوم بصنعاء

- ريدان محمد أبوعلي

اقيم اليوم بالعاصمة صنعاء أعمال " المؤتمر الإقليمي للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد  " والذي يستمر لمدة يومين و بمشاركة 17دولة عربية و100 شخصية يمثلون جهات معنية بمكافحة الفساد في البلدان العربية .

هذا وقال  الدكتور عبد الشخنابة رئيس الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في كلمتة خلال افتتاحية المؤتمر : " أن ظاهرت الفساد لا يمكن القضاء عليها دون وضع وتنفيذ إستراتيجية وطنية للمكافحة الفساد تتماشي مع الظروف والمبادئ الأساسية للنظام القانوني لكل دولة ".

مضيفا " أن وضع هذا الاستراتيجيات يتطلب من الدول جدية ورغبة في الالتزام والتقيد بأفضل الممارسات الدولية لمكافحة الفساد ".

موضحا " أن إنشاء الشبكة تعبر واضح عن رغبة الدول العربية المشاركة بتعزيز قدراتها وتفعيل التعاون الإقليمي والدولي في الحد من هذا الظاهرة.وتأسست الشبكة عام 2008م وتضم في عضويتها 16بلداً عربياً, وترئسها الأردن ومن المتوقع انتقال رأستها إلى اليمن خلال هذا المؤتمر ".

ويهدف المؤتمر الى إيجاد ملتقى يجمع  ابرز المعنيين بمواضيع النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان والعربية لمناقشة سبل تفعيل الجهود الوطنية ومقاربة  استراتيجيات تسمد مكوناتها من عمق التجارب الفعلية في المنطقة العربية وخارجها.

ومن المقرر ان تستمر فعاليات المؤتمر بعقد العديد من الجلسات والخروج بعدد من التوصيات المهمه بالاضافة الى عقد مؤتمر صحفيا في ختام المؤتمر دعيت اليه كافة وسائل الاعلام المختلفة .

حضر افتتاحية أعمال المؤتمر عددا كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا الفساد وعدد كبير من مراسلي وسائل الاعلم المختلفة .

Total time: 0.0675