أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حملة نحو صندوق الاقتراع

- محمد كركارة

 

أطلقت  وزارة الثقافة والمجتمع المدني الليبية يوم الاثنين 28 مايو ، حملة نحو صندوق الاقتراع ، وهي حملة توعوية ، تستهدف توعية الناخبين وتحفيزهم لضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم في انتخابات المؤتمر الوطني و كان وزير الثقافة  الأستاذ / عبد الرحمن هابيل قد شهد صباح الأثنين انطلاق الحملة و أكد إن هذه الحملة تأتى ضمن سعى الوزارة المكثف للمشاركة في هذه الاستحقاق الهام وأكد على دعم الوزارة المتواصل لكل الجهود الرامية لبناء دولتنا وتحقيق مكتسبات ثورتنا ..

من ناحية أخرى أوضح الأستاذ  /  عبد الرحمن غريبي رئيس مركز دعم مؤسسات المجتمع المدني بالوزارة ومدير الحملة ، بأن الحملة تستهدف الوصول لكل مناطق ليبيا ، عن طريق ثلاث حافلات ، وقد انطلقت جميعاً من ميدان الشهداء باتجاه مناطق الشرق والجنوب والغرب ، بكل حافلة فريق عمل مكون من مدرب ومساعدين وإعلامي ومنسق ومزودة بطابعة ومطويان وملصقات توعوية .وداتا شو وجهازين كمبيوتر ولكل حافلة لها خط سير محدد يبدأ من ميدان الشهداء ويعود بعد 15 يوم وهى عمر الرحلة للميدان مرة أخرى .

وأوضحت الأستاذة / نعيمة الحامي منسقة الحملة بأن الحملة تشتمل على عدد من المحاضرات وورش العمل خاصة بالمشاركة في العملية الانتخابية ، في المدن الرئيسية التي تمر بها الحملة  .

وبسؤال الأستاذ ناصر الهواري _ رئيس المرصد الليبي لحقوق الإنسان ومشرف التدريب بالحملة ، عن طبيعة المواد المدرسة وطريقة التوعية ؟

أوضح أن الحملة تهتم بتوعية المواطنين حول العملية الانتخابية ، حيث تشمل المحاضرات ، التعريف بالعملية الانتخابية ، مقاصدها وعناصرها ، كذلك إرشاد الناخبين للكيفية التي ينتخبون بها وكذلك أهمية اختيار المرشح الأصلح الكفء الذي يمثلهم في المؤتمر الوطني .. بالإضافة لتطبيق عملي للعملية الانتخابية .

ومن ساحة التحرير ببنغازي ، انطلقت اليوم الأربعاء30 / 5  قافلة المنطقة الشرقية

باتجاه المدن الشرقية بدء من مدينة الأبيار وحتى مدينة أمساعد الحدودية ، ثم العودة لمدينة سرت مروراً بجغبوب واجدابيا والبريقة وراس لانوف . وستكون أولى محاضرات الحملة بمدينة الابيار صباح الخميس 30/ 5 .

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0561