أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نزوح أكثر من ألف أسرة جراء القصف الحوثي الذي استهدف المخيمات في صرواح ومناشدات لسرعة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف من الاطفال والنساء وكبار السن.

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، إن 1180 أسرة نزحت جراء تصاعد هجمات الحوثيين خلال الاسبوع الماضي.
 
وأضافت في تقرير تطورات حالة النزوح الجديدة، وصل "المصدر أونلاين" نسخة منه، أنه بين 6 - 15 فبراير الجاري، رصدت الوحدة التنفيذية نزوح 1180 أسرة (تمثل 6469 فردا) من مديريات صرواح (89%) رغوان (7%) وبني ضبيان - صنعاء (4%).
 
وأكدت الوحدة التنفيذية أن جماعة  الحوثي استهدفت بشكل مباشر مخيمات النزوح في مديرية صرواح وهي (الزور-الهيال-الصوابين-لفج الملح - وادي العطف) ما اضطر الأسر النازحة هناك للنزوح مرة أخرى إلى مواقع في المديرية ومخيمات أخرى بمدينة مأرب.
 
وأوضحت الوحدة أن التصعيد الجديد للحوثيين "تسبب في نزوح أعداد هائلة من الأسر وهناك احتياجات ملحة للنازحين تتمثل في المأوى والمواد الغذائية الاساسية ومياه الشرب".
 
ودعت الوحدة التنفيذية المنظمات الإنسانية والإغاثية إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف من الاطفال والنساء وكبار السن.
 
وتستضيف مأرب مليونان ومائتان وواحد وثلاثون ألف نازح من مختلف المحافظات، ما يشكل نسبة 60% من إجمالي النازحين في عموم اليمن.
المصدر : المصدر

Total time: 0.0638