أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات تقدم مساعدات غذائية عاجلة للشعب اليمني بقيمة 500 مليون درهم

- صباح الذيباني

أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات باعتماد 500 مليون درهم لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني  بصورة عاجلة،  وكلف  رئيس الدولة “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية” بشراء مواد غذائية متنوعة من الأسواق المحلية في اليمن، بهدف تنشيط الاقتصاد، وإنعاش السوق المحلية. وتشمل المواد الغذائية الأرز والطحين والسكر والزيت وحليب الأطفال والمعلبات الغذائية، وغيرها من المواد والاحتياجات الضرورية.

ووجه رئيس الدولة المؤسسة بتقديم المساعدات مباشرة إلى الشعب اليمني، من خلال إقامة منافذ للتوزيع في مختلف مناطق اليمن لضمان وصولها في أسرع وقت إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع اليمني، بما يكفل تخفيف معاناتهم الحياتية. 


ونسبت وكالة الأنباء اليمنية إلى باسندوة قوله “إن هذه اللفتة الإنسانية الكريمة والمواقف النبيلة للقيادة الإماراتية تعكس ما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية متجذرة وأزلية ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني في أحلك الظروف”.

ويعيش نحو 40 في المئة من اليمنيين على اقل من دولارين يوميا. وحذرت وكالات الاغاثة الشهر الماضي من ان ما يقرب من نصف اليمنيين لا يجدون ما يسد رمقهم

  

Total time: 0.165